حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020
حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020 ؛ سحب رعدية ممطرة وسماء غائمة كلياً على 5 مناطق وحددتها في التقرير التالي .

تشهد سماء المملكة العربية السعودية سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لكي تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات المدينة المنورة.

وفي سياق متصل فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية في بيان لها، إنه يُتوقع تكوُّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020

وفي الوقت الحالي يشهد البحر الأحمر، رياحًا جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة بسرعة 16-38 كم/ساعة علي حسب تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وسوف يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج.

بينما فسوف يشهد الخليج العربي ايضاً علي حسب التقرير الصادر اليوم الأثنين رياحًا شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

وتوقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، أن تكون أعلى درجات الحرارة اليوم الاثنين، 40 درجة وتسجلها المدينة المنورة، فيما تشهد أبها أدنى درجة حرارة بالمملكة وتبلغ 17 درجة.