حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية بيان عاجل اليوم الجمعة الموافق 25 / 9 / 2020 عن حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد.

وفي سياق متصل فقد توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأحوال الجوية لليوم الأحد؛ لافتة إلى  تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، في بيان عبر موقعها الرسمي، إلى نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، الشرقية كذلك على الأجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة.

وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر، بينت وأظهرت «الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة »، أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة مع ارتفاع الموج بين متر ومترين أما البحر فسيكون متوسط الموج إلى مائج

وعلى الخليج العربي، أضافت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن ارتفاع الموج سوف يكون نصف من نصف متر إلى متر ونصف المترت، أما البحر فسيكون خفيف الموج إلى متوسط.

من جانبها فقد نوهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية بأن أعلى درجة حرارة تسجلها البلاد ستكون 45 درجة مئوية في مكة المكرمة، فيما تسجل أبها أدنى درجة حرارة بالبلاد، وهي 30درجة.