جمال ريان يثير غضب مستخدمي منصة تويتر
جمال ريان يثير غضب مستخدمي منصة تويتر

قام جمال ريان ، مذيع قناة الجزيرة ، بنشر تغريدة عبر منصة التدوينات تويتر تحت وسم تحت هاشتاج #مذيع_الجزيره_يدعو_للاغتيال ، والتي حرض فيها الفصائل الفلسطينية من اجل التحرك ضد الدول العربية.

تغريدة علي منصة تويتر تحت هاشتاج #مذيع_الجزيره_يدعو_للاغتيال من قبل جمال ريان الإعلامي الفلسطيني في قناة الجزيرة القطرية تثير غضباً شديداً للغاية لكافة المستخدمين علي تويتر حتي وصل الهاشتاج الي التريند.

وفي سياق متصل فأن التغريدة تدعو الي حد أتهامة بالتحريض علي القتل ، وطالب الكثيرون من رواد التواصل الإجتماعي بضرورة أغلاق حسابة علي منصة التدوين تويتر .

وفي ذلك الصدد فقد لقي هاشتاج #مذيع_الجزيره_يدعو_للاغتيال هجوما واسعا للغاية من قبل رواد مواقع التواصل علي تغريدة جمال ريان ، والتي اعتبروها تنم عن واقع سياسة قناة الجزيرة الإرهابية، والتي تحرض في حقيقة الأمر علي العنف ضد الدول العربية.

مطالبات من رواد منصة التواصل الإجتماعي تويتر بإغلاق حساب جمال ريان مذيع الجزيرة

وفي ذلك الصدد فقد نشر جمال ريان تغريدة يسأل فيها كافة متابعية علي منصة تويتر ما يلي: " بعد ان كشفت صفقة القرن عن وجوه عربية، هل تؤيد تشكيل الفصائل في فلسطين "فرقا خاصة" مدربة تدريبا علي مستوي عالي من أجل التخلص من رموز الدول العربية التي تعمل على تقويض حركة التحرر الوطني الفلسطيني بهدف ردع تلك الدول؟".

علي الجانب الأخر علي الرغم من أختفاء التغريدة التي أثارت الجدل بشكل كبير من حساب الإعلامي الفلسطيني في وقت لاحق ، إلا أن عددا كبير من المغردين علي منصة تويتر قام بإلتقاط صورة لها وعمل وسم علي منصة تويتر تحت أسم #مذيع_الجزيره_يدعو_للاغتيال ، حيثُ كان بين أكثر الأوسمة تداولا على منصة التواصل الإجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية .

علي الناحية الأخري فقد قام عدد كبير في الوسم علي منصة تويتر بضرورة أغلاق حساب ريان ، كما طلب عدد كبير من الإعلاميين السعوديين بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحق الإعلامي الفلسطيني.