توقعات حالة الطقس ليوم الاحد والارصد تحذر مناطق من السحب الرعدية ومناطق اخر تسجل اعلي حرارة 
توقعات حالة الطقس ليوم الاحد والارصد تحذر مناطق من السحب الرعدية ومناطق اخر تسجل اعلي حرارة 

توقع رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة أن يكون الطقس صافياً غداً الأحد ؛ تشهد المملكة العربية السعودية غيوماً جزئياً إلى سماء ملبدة بالغيوم ولديها فرصة لتكوين غيوم رعدية ممطرة تصاحبها الرياح السطحية على ارتفاع منطقة عسير جيزان وتمتد. إلى منطقة الباحة والأجزاء المتضررة من تبوك ومكة المكرمة.

وقالت السلطات إن بعض المناطق على الحدود الشمالية مثل الجوف وحائل ومكة المكرمة والمدينة المنورة تشهد رياحا سطحية نشطة ، فيما تستمر درجات الحرارة في المناطق الشمالية منخفضة ، ويمتد التأثير إلى وسط وشرق المملكة.

وأوضح مسؤولون أن حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر ستنتقل من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 14 و 36 كيلومترًا في الساعة ، وتتراوح ارتفاعات الأمواج من نصف متر إلى 1.5 متر ، وتتراوح ظروف البحر من موجات خفيفة إلى متوسطة.

ستتحرك حركة الرياح السطحية في الخليج العربي من الشمال الغربي إلى الشمال بسرعة 16-40 كم / ساعة في الساعة ، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين وموجة متوسطة.

أما بالنسبة لدرجة الحرارة المسجلة في البلاد ، فكانت أعلى درجة حرارة في مكة المكرمة 40 درجة مئوية ، بينما كانت أدنى درجة حرارة في أبها 14 درجة.