توفيق ربيعة يعلق علي موعد عمل الطيران السعودي الدولي
توفيق ربيعة يعلق علي موعد عمل الطيران السعودي الدولي

وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة وضح في حديث صحفي صباح اليوم الأحد عن موعد فتح الطيران السعودي وَكشف إن إعادة استئناف الرحلات الدولية السعودية من وإلى أراضي السعودية يتوقف في الوقت الحالي على حجم انتشار فيروس كورونا أو كوفيد - 19 في المملكة العربية السعودية وفي العالم.

وفي ذلك الصدد فقد أضاف وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة ، خلال مقابلة مع قناة "الإخبارية" السعودية ، أن الإجراءات الاحترازية "مهمة من اجل سلامة جميع المواطنين في المملكة وخارجها".

توفيق الربيعة يكشف عن أسباب عدم استئناف الرحلات الدولية عبر الطيران السعودي

من ناحيتة فقد أكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة الي أنه مع وجود حالات فيروس كوفيد - ١٩ فإن جميع الإجراءات يجري تقييمها حسب وضع الوباء في تلك المسألة ، وأن مراجعتها تتم بشكل مستمر ، ووفقا لذلك يتم اتخاذ القرار.

موعد فتح الطيران السعودي وَ ميعاد بدء الرحلات الدولية

وفي 15 مارس أذار الماضي ، قامت الحكومة السعودية العاقلة والرشيدة بوقف جميع الرحلات الدولية، ضمن حزمة إجراءات وقائية من أجل أن تتعامل مع وباء فيروس كورونا.

وبالفعل فقد عادل الطيران السعودي مرة اخري الي العمل لجميع الرحلات الجوية داخل أراضي المملكة فقط ، بداية من أواخر شهر مايو أيار السابق ، شاملة وجهات عديدة، من بينها الرياض، جدة، المدينة المنورة، الدمام، تبوك، الطائف.

وحتى يومنا الأحد ، يوجد حالياً نحو 325720 حالات إصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية ، فيما بلغ إجمالي الوفيات 4240 داخل المملكة العربية السعودية.

فيديو | وزير الصحة: اسئتناف رحلات الطيران الدولي يخضع لمدى انتشار #كورونا#الإخبارية pic.twitter.com/p0ustV0VOz

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 10, 2020