الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية
الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية

قرارات الحكومة الإماراتية بشأن المقيمين المخالفين لإجراءات الإقامة بالإمارات

أصدرت الحكومة الإماراتية مجموعة من القرارات الإحترازية من أجل العمل على تخفيف الأعباء على المواطنين على الأراضي الإماراتية خاصة في ظل إنتشار وباء فيروس كورونا العالمي.

حيث جاءت أهم قرارات مجلس الوزراء، إعتبار إقامة الوافدين بالإمارات سواء كانوا داخل أو خارج البلاد تعتبر سارية حتى تاريخ 31 ديسمبر القادم، والتي تصادف تاريخ إنتهاء صلاحيتها بعد 1 مارس 2020، تيسيراً على الوافدين في ظل تداعيات فيروس كورونا العالمي.

بالإضافة إلى إعتبار الأذونات والتأشيرات لدخول المتواجدين داخل الإمارات سارية حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل 2020 التي تصادف إنتهاء صلاحيتها في الأول من شهر مارس الماضي.

أما بالنسبة للحديث عن الأشخاص المخالفين لإجراءات الإقامة بالإمارات قبل بداية شهر مارس الماضي 2020 سواء كانوا من فئة المقيمين أو الذين يحملون تأشيرات الدخول للإمارات، فيمكنهم الإستفادة من قرار سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس البلاد والذي ينص على " إعفاء جميع المخالفين لقانون الدخول والإقامة من كافة الغرامات التي تترتب على هذه المخالفات على ان تكون المخالفة قبل الأول من شهر مارس الماضي.

على أن يشمل هذا القرار حملة تأشيرات الدخول أو من فئة المقيمين بالإمارات متى هموا بمغادرته البلاد خلال الفترة الزمينة المسموح بها التي تمتد من الثامن عشر من مايو الماضي وحتى ثلاثة أشهر مقبلة، ليكون تاريخ إنتهاء المهلة 18 أغسطس القادم.