تنفيذ حظر التجوال
تنفيذ حظر التجوال

صدر صباح اليوم الخميس الموافق 19 نوفمبر 2020 امر ملكى جديد يخص إعمال حظر التجوال ضمن قيود الحماية الوقائية خوفاً من تفشي فيروس كوورنا الجائحة الثانية والجديدة. ...

المملكة العربية الأردنية الهاشمية أصدرت صباح اليوم قرار جديد يقتضي بموجبة حظر تجوال كامل، يبدأ رسمياً من منتصف ليل اليوم الخميس 19 - 11 -2020  ، لمدة أربعة وعشرون ساعة، باستثناء الطواقم  الطبية، في التصدى  لمحاربة فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 .

وفي سياق متصل فقد تم الاعلان رسمياً عن فرض حظر التجوال  في المملكة العربية الأردنية الهاشمية في ذلك الأسبوع ، في خطوة من أجل تخفيف قيود حظر  التجوّال المفروض لمواجهة فيروس كورونا والذي أدّى لتوقيف أكثر من 1600 شخص بسبب عدم التزامهم بقواعد الحظر .

من ناحيتها فقد شددت الحكومة في الأردن علي أنّ مخالفة حظر التجواّل الصادر بالأمر الملكي ، قد تؤدّي بصاحبها إلى السجن السريع لفترة قد تصل عقوبتها إلى عام.

وبالفعل فقد بدأت الشركات صباح اليوم تقديم خدمات مجتمعية مثل القيام بتوصيل مياه الشرب  والأدوية لجميع المواطنين في جميع أنحاء الأردن ، وذلك في منازلهم.

من ناحيتة فقد دعا رئيس الحكومة المواطنين الى ملازمة المنازل وو المكوث في تلك المنازل كإجراء احترازى "وقائياً" من اجل القضاء علي وباء فيروس كوورنا المستجد كوفيد -19 الجائحة الثانية.