تنبؤات مركز الارصاد حول طقس الخميس.. انخفاض الحرارة ورياح وغبار على عدة مناطق
تنبؤات مركز الارصاد حول طقس الخميس.. انخفاض الحرارة ورياح وغبار على عدة مناطق

أصدر مركز الارصاد الوطنى لدى المملكة العربية العربية السعودية بتنبؤاته على تقلبات جوية  فى أحوال الطقس .

 

نشر المركز القومي للأرصاد، التقرير اليومي عن وضعية الأحوال الجوية المنتظر وقوعها غدًا يوم الخميس، على المملكة.

ومن المنتظر أن تنشط الهواء السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تخفض من مجال المشاهدة الأفقية تبوك، الجوف، الأطراف الحدودية التي بالشمال، حائل، القصيم، العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من أنحاء البلدة المنورة ومكة المكرمة والمرتفعات الجنوبية الغربية أيضا مساحة نجران، وتبدأ معدلات الحرارة في الهبوط على في شمال في غرب وغرب المملكة عشية.

أعلى درجة سخونة خلال النهار

وشرح التقرير أن مكة المكرمة ستشهد أعلى درجة سخونة أثناء النهار وتصل 32 درجة مئوية، بينما ستشهد طريف أدنى درجة سخونة وهي 14 مئوية.

ونوه التقرير على أن الهواء السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بشكل سريع 16-أربعين كم/ساعة، وجنوبية بوجه عام على باب المندب فيما مبالغة الموج من متر إلى 2 متر، وحالة البحر وسطي الموج.

بينما تكون الهواء السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية غربية بشكل سريع عشرة-32 كم/ساعة، في حين مبالغة الموج من 1/2 المتر إلى 1.5 متر، وحالة البحر خفيف إلى وسطي الموج.

وتوقع المركز القومي للأرصاد زيادة في معدلات الحرارة متكرر كل يوم يوم الاربعاء ويوم الخميس على (العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية- القصيم – الشرقية – حائل – البلدة المنورة – مكة المكرمة – تبوك -الجوف – الأطراف الحدودية التي بالشمال)، وثم هبوط في معدلات الحرارة مقترنة برياح نشطة مثيره للأتربه والغبار على هذه الأنحاء من عشية يوم الخميس ويوم يوم الجمعة.

بينما تكهن ترتيب الأرصاد تأثرمناطق مكة المكرمة البلدة المنورة حائل الجوف تبوك بنشاط الهواء المثيرة للأتربة والغبار متكرر كل يوم يوم الخميس ويوم الجمعة، وتمتد إلى أنحاء الأطراف الحدودية التي بالشمال القصيم العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية الشرقية نجران والتي قدتتسبب في شبه انعدام للرؤية الأفقية على أجزاء من هذه الأنحاء.

مثلما يتنبأ أن يتسبب نشاط الهواء في تزايد الأمواج على سواحل أنحاء تبوك و البلدة المنورة ومكة المكرمة يمكن أن يصل إلى ما يزيد عن ٢،٥ متر.

و يتكهن أن يلي هذا هبوط في معدلات الحرارة من عشية الخميس ويوم يوم الجمعة على أغلب أنحاء.