كشفت صحيفة النصر الإخبارية أن الدوحة كانت علي علم مسبق بهجوم طهران على أربع سفن وكانت من بينها سفينتين تابعان للمملكة العربية السعودية ، وسفينة اخري إماراتية، وسفينة اخري نرويجية.

وفي سياق متصل فقد وقع ذلك الهجوم عبر مضيق هرمز وبالتحديد بالقرب من ميناء الفجيرة، خلال شهر مايو السابق دون أن تقوم قطر بإبلاغ أي من حلفائها في دول الأتحاد الأوروبي.

وفي ذلك الصدد فقد كشفت شبكة "فوكس نيوز" الصدرة في الولايات المتحدة الأمريكية ، أنها حصلت علي محتوى التقرير بصورة حصرية ، لافتة إلى أن الحكومة القطرية كانت علي علم بصورة مسبقة بجميع الهجمات التي وقعت في يوم الثاني عشر من شهر مايو السابق ، والتي كانت علي سفينتين النفط المملوكة إلي المملكة العربية السعودية وسفينة النفط التابعة لدولة النرويج ، والقيام بتخريب سفينة خاصة بالوقود تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك بالقرب من ميناء الفجيرة في دولة الإمارات.

تقرير يكشف أن قطر كانت تعلم بهجوم إيران علي السفن عبر مضيق هرمز

ويكشف التقرير الصادر من شبكة فوكس نيوز ، الي أن الحكومة في إيران ، والحكومة القطرية ، كانتا على علم بشكل سابق بتنفيذ الحرس الثوري التابع لدولة إيران ، وفيلق القدس الهجمات علي جميع هجمات ناقلات النفط خلال الفترة السابقة.

من جانبة فقد علق المتحدث الرسمي بأسم وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية على الحادث، لشبكة "فوكس نيوز"، بأن وزارة الدفاع الأمريكية لا تناقش الأمور الاستخباراتية أمام جميع الدول أو أمام الصحف والصحفيين.