وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تقديم الاختبارات قبل رمضان في السعودية
وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تقديم الاختبارات قبل رمضان في السعودية

تقديم الاختبارات قبل رمضان ، أصبح مطلب الكثير من الطلاب في السعودية عبر منصة تويتر بعد تدشين هاشتاق يحمل وسم #تقديم_الاختبارات_قبل_رمضان مطالبين الحكومة السعودية مع وزارة التربية والتعليم بتقديم موعد الأختبارات قبل شهر رمضان الكريم.

وفي سياق متصل فقد تفاعل الكثيرون من مستخدمي منصة التواصل الإجتماعي تويتر مع الوسم #تقديم_الاختبارات_قبل_رمضان وطلب عدد كبير للغاية من الحكومة السعودية ووزارة التربية والتعليم السعودية بتقديم موعد الأختبارات قبل شهر رمضان.

وقد كتب الكثيرون علي منصة التواصل الإجتماعي تويتر أنهك اطلقوا ذلك الوسم في وسيلة من أجل الضغط علي وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية من أجل ان تقرر تقيدم الأختبارات قبل شهر رمضان الكريم 2020.

موعد الاختبارات في السعودية

وفي ذلك الصدد فقد صدر في الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية امر ملكي من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز من اجل تقديم أختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1441 هجرياً لكافة الطلاب والطالبات في المملكة علي أن تبدأ رسمياً بالتحديد في يوم الأحد الموافق 10 من شهر رمضان 1441 والموافق الثالث من شهر مايو المقبل 2020.

وبذلك تكون بداية اجازة أخر العام في المملكة العربية السعودية بالتحديد في الخميس 21 رمضان 2020 ولكن ذلك الموعد لم يرضي الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية.

لكن الصورة تختلف في تلك المرة الإ أن الشهر الكريم شهر رمضان الكريم سوف يتداخل في العام الحالي مع بدء أعمال الأمتحانات في المملكة العربية السعودية وفي الكثير من الدول العربية ، الأمر الذي أغضب الكثير من الطلاب في المملكة ودفعوا لكي يشنوا حملة علي منصة توتير مطالبين بتقديم الاختبارات قبل شهر رمضان الكريم.

تقديم الاختبارات قبل شهر رمضان علي منصة تويتر

تفاعل الكثيرون من الطلاب علي منصة موقع التواصل الإجتماعي تويتر مع وسم #تقديم_الاختبارات_قبل_رمضان حيثُ علق الكثيرون بمجموعة من العبارات والصور مطالبيت الملك سلمان التدخل تلبياً لرغابتهم.

تعليق مركز مكافحة الشائعات بخصوص تقديم الاختبارات قبل رمضان

علي الجانب الأخر فقد علق مركز مكافحة الإشاعات في المملكة العربية السعودية بشأن تقديم الاختبارات قبل رمضان مؤكدين أن مواعيد الأمتحانات سوف تبقي كما هي مؤكدين أن الصورة التي تم نشرها مفبركة ولا يوجد صحة أو أي أساس لم يتم تداولة علي منصات التواصل الإجتماعي.

من جانبها فقد أكدت هيئة مكافحة الشائعات في السعودية أن الصور التي يتم تداوالها من فيديو قديم لأمر ملكي بتقديم الإختبارات قبل شهر رمضان في عام 1438 من العام 2017.