الرسوم المطلوبة لدى المرافقين و التابعين و الزيارة و الاقامة
الرسوم المطلوبة لدى المرافقين و التابعين و الزيارة و الاقامة

مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية أعلنت تفاصيل الرسوم الجديدة الخاصة بالمرافقين و التابعين و الزيارة و غيرها و يمكن للوافد حسابها بنفسه .

 

طريقة حساب رسوم المرافقين 1442 في المملكة العربية السعودية  على يد موقع منظور Fekera.com، لاشك أن السعودية من أهم الدول التى تستقبل نزلاء على نحو مطرد، من وافدين ومرافقين لمجموعة العوامل أبرزها العمل وربح الرزق وايضا نتيجة لـ شعيرة فريضة الحج وزيارة المواضع المقدسة.

وبناءا على ذاك فإن حكومة المملكة السعودية حرصت على وحط الكثير من القوانين التي تنظم أفعال دخول وخروج واقامة عموم الوافدين والمرافقين الى الأراضي المملكة العربية السعودية .

ممارسات سعودية للعمال والمرافقين : تحاول وزارة العمل في السعودية إلى تحديد الممارسات الحاضرة تملك ووضعها في تصنيفها السليم بهدف مساندة الوافدين والمرافقين المحقِّقين عن الشغل. ولا يوجد شك أن هنالك رسوم معينة للمرافقين، وقبل أن نتحدث عن الضرائب المحددة للمرافقين، يقتضي أن نحدد من هم المرافقين على الأراضي المملكة العربية السعودية .

من هم المرافقين : 

 هم أشخاص يتواجدون على الأراضي المملكة العربية السعودية  بغاية الشغل، ولكنهم يتواجدون بناءا على صلوات أو برفقة شخصيات سبقوهم في المجهود، ويأتون بصحبتهم على يد سفارات دولهم. ولاشك أن هؤلاء المرافقين يرتبطون بشكل ملحوظ بالعمال إذ أنهم يأتون بناءا في ما يتعلق بـ قدوم العمال في المملكة العربية السعودية  .

 وقد يكونوا مساعدين لهم. أقرأ كذلكًً: طريقة شراء عربات للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية من التمويلات القريبة العهد 

ضرائب و الرسوم المطلوبة من المرافقين :

1-  قالت المديرية العامة للجوازات من خلال صفحتها على Twitter على ضرائب المرافقين  ، إذ أفادت أن أي تعريفة حديثة تتعلق ضرائب المرافقين عقب عام 2021 و سوف يتم الإشعار العلني عنها سوف يتم عرَضها عبر الحسابات الحكومية للمديرية. 

2- المملكة السعودية من جانبها نهضت بتحصيل الضرائب المخصصة بالمرافقين في منتصف عام 2017م، ولذا بهدف تحري التوازن بين الصادرات والواردات في الموازنة. مثلما أن المملكة السعودية سعت الى تحضير الظروف المخصصة بها وتعديل الجوانب الادارية والتنظيمية بهدف تجهيز وتحديد ضرائب المرافقين. 

3- مثلما انها تنشد الى العثور على سجلات ممنهجة للأعمال التى ينشد المرافقين الى تواجدها في الأراضى المملكة العربية السعودية ، في سائر الساحات الممكنة.


إفادات وزير المالية السعودى عن الرسوم المطلوبه من الأيدي العاملة الوافدة: 

1- نفي السيد محمد الجدعان وزير المادية السعودى أى نية لتغيير ضرائب الوافدين إلى أراضى السعودية. 

2- اكد ان إدارة الدولة المملكة العربية السعودية  تنشد دائما وبمظهر عام  الى إعادة نظر كل قوانينها ومبادراتها، غير أن حتى هذه اللحظة لا تبقى أى نية للتغيير على المقابل المالي على الوافدين أو المرافقين. 

3- موالي أنه إذا حصل تطوير فسوف يكمل الاعلان عنه في في في حينه، وأتت إفادات وزير المادية متناسقة مع إفادات المديرية العامة للجوازات مع Twitter.

 كيفية حساب الرسوم المطلوبه من التابعين والمرافقين : 

من اجل حساب المرافقين والتابعين ينبغي اتباع الخطوات التالية :

1- ينبغي الدخول عبر منفذ قاطن حاسبة ضرائب المرافقين والتابعين. 

2- ستجد وافرة خانات في الصورة الأعلى، ويجب تحديث الاقامة للواحد على يد موقع أبشر وزارة الداخلية، ثم تحميل المعلومات المتواجدة أمامك ثم الكبس على كلمة احسب.

3-  سوف ومع الكبس على كلمة احسب سوف تظهر جميع البيانات الأساسية عن سعر الرسوم لجميع شخص وفي الخاتمة ترحب إدارة الدولة المملكة العربية السعودية  بجميع الوافدين والمرافقين القادمين على اراضيها وتطمح لهم دوما اقامة بهيجة والاستفادة من الخدمات التى تقدمها حكومة المملكة