اليوم السبت الموافق  21 نوفمبر عام 2020 تصدرت اليوم خبرعاجل على مواقع البحث و التواصل الاجتماعى حول اتفاقية تم ابرامها مع اسرائيل .

فى متابعه حيه من بعد قريب للحدث فقد اعلن أن  رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقع  اليوم على  ، مرسوما بإلغاء القانون الاتحادي في شأن مقاطعة العلاقات بكافة انواعها مع إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، واتى ذلك بعد الإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل التى تم توقيعها مؤخرا .

و فى سياق متواتر حيث اعلنت  وكالة الأنباء الإماراتية "وام" الصادرة من مدينه  ابو ظبى عاصمة الامارات  ، إن "الامر الصادر بالقانون الجديد يأتي ضمن جهود دولة الإمارات  العربية الشقيقة لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري  و التطبيع مع إسرائيل، ومن خلال وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولا إلى علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي" و فى مجالات اخرى  و ذلك فى ظل سياسة التطبيعى الجارية.

التفاصيل  الكاملة اتفاقية السلام بين الامارات و اسرائيل 

فى سياق المتابعة المباشرة فقد اشارت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" الى  أنه "يجوز في أعقاب إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد و المواطنين والشركات في الدولة عقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين داخل دولة إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على صعيد مجالات متعددة سواء  الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أياً كانت طبيعته" .

و فى سياق الخبر و الاتفاقيم المبرمة يمكن  السماح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الامارات العربية المتحدة والاتجار بها و النهوض و الاستثمار بين الدولتين".