تعليق صلاة التراويح بهذه المناطق و فتح المنافذ للقادمين و الوافدين من  15 دولة
تعليق صلاة التراويح بهذه المناطق و فتح المنافذ للقادمين و الوافدين من 15 دولة

أعلن مساء اليوم على الحقيقة و قرار ينص على عدم اقامة صلاة التراويح و قبول دخول الوافدين و القادمين من 15 دولة و التفاصيل قادمة فى سياق المقال القادم .

 

قد عزمت سلطنة عُمان، البارحة، تعليق إقامة صلاة التراويح في المساجد أثناء شهر رمضان المبارك، إضافة لتمديد ممارسات تجريم التجول الليلي أثناء الشهر الكريم.

 وقررت اللجنة العليا تمديد الشغل بقرار إقفال جميع الجهود التجارية، مع السماح بحركة الأشخاص والمركبات في مختلف محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة عشيةً إلى الساعة الخامسة في الصباحً؛ ابتداءً من الخميس القادم حتى صبيحة أول أيام شهر رمضان.

وقررت ايضاًًً إقفال جميع المبادرات التجارية وحجب حركة الأشخاص والمركبات من الساعة التاسع عشية حتى الرابع في الصباحً طوال شهر رمضان. 

مثلما أصدرت قرار اللجنة التحريم الكامل لكل الاحتشادات الرمضانية مثل «إفطار صائم» في الجوامع والمساجد وغيرها من المقار مثل الخيام والمجالس العامة، ومنع الجهود الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الجهود الجماعية طوال شهر رمضان.

وقررت اللجنة اقتصار دخول السلطنة على المدنيين العمانيين وحاملي الإقامة ليس إلا، ابتداءً من يوم الخميس القادم، مشددة على وجوب تجنب سفر المدنيين والمقيمين إلى خارج السلطنة في الفترة المقبلة سوى للضرورة القصوى.

 وحثت اللجنة مؤسسات القطاع المخصص على تنفيذ تدابير استمرارية الممارسات بواسطة المجهود عن بُعد وإنقاص عدد المستوظفين الذين يُدعوة من بينهم الحضور إلى أماكن الجهد، أسوة بإنقاص عدد المستوظفين الذين يُمناشدة من ضمنهم الحضور إلى أماكن الجهد في وحدات الجهاز الإداري للبلد وآخرين من الشخصيات الاعتبارية العامة.

وقالت اللجنة العليا لمقاتلة فيروس Covid 19 إن السلطنة ستسمح لاغير للمواطنين والمقيمين بدخول البلاد ابتداءا من الـ8 من نيسان (أبريل) في أعقاب تزايد حالات السحجة بـ«كوفيد – 19».

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن «الفهرس الخضراء» المجددة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي، إذ سيُعفى المسافرون القادمون من الدول المدرجة في تلك الفهرس من مرحلة العزل الإجبارية لـ«كوفيد 19» لدى زيارتهم إلى أبوظبي، وسيُدعوة من بينهم فحسب فعل امتحان «بي سي آر» لدى الإتيان إلى مهبط طائرات أبوظبي العالمي.

وشملت السجل المطورة أستراليا، وإسرائيل، والمملكة السعودية، ودولة الصين، والمغرب، وآيسلندا، وبروناي، وبوتان، وجرين لاند، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وموريشيوس، ونيوزيلندا، وهونغ كونغ (أنحاء دولة الصين الشعبية الإدارية المخصصة).

وأفادت الدائرة، في كلام، البارحة (الاثنين)، أنه سوف يتم تجديد الدول والأقاليم المدرجة في الفهرس بأسلوب نمطي تشييدً على التقدمات الدولية لجائحة «كوفيد – 19»، ويحدث إدراج أسماء الدول التي تتوافق مع مقاييس صارمة للأمن والصحة بهدف تأمين المجتمع الإقليمي.

 وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، البارحة، إلحاق حالتي مصرع جديدتين بفيروس Covid 19المستجد، ليصعد مجمل حالات الوفاة بسبب الفيروس في البلاد إلى 1512 ظرف. 

ولفتت الوزارة، في كلام صحافي أوردته وكالة مستجدات الامارات (وام)، إلى إلحاق 2012 رض قريبة العهد بالفيروس، ليصعد مجمل الرضوض في البلاد إلى 472 ألفاً و148 موقف.

ونوه الكلام حتّى 2147 جريحاً تماثلوا للشفاء، ليرتقي مجمل المتعافين إلى 456 ألفاً و747 ظرف.

 وأفصحت الوزارة فعل باتجاه 195 ألف  تحليل مودرن على أشكال متنوعة من المجتمع باستعمال أحسن وأحدث تقنيات التحليل الطبي.