تعليق الاعتكاف والإفطار بالمساجد.. و4 وزارات تضع خططًا احترازية لرمضان
تعليق الاعتكاف والإفطار بالمساجد.. و4 وزارات تضع خططًا احترازية لرمضان

وقدمت الجهات المختصة توصيات باتخاذ إجراءات وقائية في شهر رمضان وعيد الفطر. حيث اتخذت عدة قرارات من خلال لجنة وزارية مكونة من "وزارة الصحة ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة السياحة ووزارة البلدية والاقتصاد الريفي والإسكان بالتعاون مع وزارة الداخلية". .

وركزت هذه الإجراءات على إنهاء إقامة البوفيهات في المطاعم والفنادق ، وكذلك تعليق اعتكافات الإفطار الرمضاني في المساجد ، وكذلك التوصية بافتتاح "مراكز التسوق" للتسوق على مدار الساعة ، مع الاستمرار في الزيادة. التوعية بأهمية الالتزام بالاحتياطات والإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا ، بحسب قناة العربية.

تم تفويض مهام التوصيات إلى الوزارات المعنية. حيث توقف وزارة الشؤون الإسلامية إقامة الإفطار والسحور تجوب المساجد وتوقف الاعتكاف وتوسع أماكن صلاة العيد ، مع ضرورة إعداد رسائل توعوية لتنفيذ الإجراءات الوقائية.


وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان هي المسؤولة عن تعليق إقامة البوفيهات في المطاعم ، ووزارة السياحة عن تعليق إقامة البوفيهات في الفنادق ، ومكتب الصحة العامة "وقاية" مسؤول عن تحديث البروتوكولات المتعلقة بالتغليف. آلية وتسليم الاستفسارات إلى المطاعم الخارجية "تجهيز مسبق - انتظار في السيارة" ، حيث تكثف البلديات من احتفال التجمعات الرقابية في الحدائق العامة ، وانتهاكات الرقابة ، وتشديد الرقابة على التجمعات في الملاعب غير المرخصة داخل حدود المدينة والمخالفات. السيطرة.

كما تضمنت التوصيات تعميمًا يسمح للمحلات في المجمعات التجارية والمولات بالعمل على مدار الساعة ، مع أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والتوعية الإعلامية بأهمية اتباع الإجراءات على طاولات الإفطار الصباحية في عيد الفطر.