تعرف علي أسباب تعطيل الدراسة في الإمارات ؟
تعرف علي أسباب تعطيل الدراسة في الإمارات ؟

أعلنت الحكومة الإماراتية عن تعطيل الدراسة في الإمارات لمدة أسبوعين في المدراس الخاسة تبدأ من يوم الأحد المقبل حتي نهاية يوم الخميس في الأسبوع المقبل ، وذلك بحجة تخفيف العبء الدراسي.

وفي سياق متصل فأن الصورة العامة تبين أن المدارس الخاصة في الإمارات أتخذت ذلك الأجراء بعد أنتشار فيروس كورونا في دول كثيرة ، وتعتبر دولة الإمارات دولة منبع الجنسيات الاجنبية ، حيثُ تحتوي المدارس الخاصة في الإمارات علي جنسيات عديدة لذلك في تخف بشدة علي حياة الطلاب لديها وخوفاً من أنتقال فيروس كورونا القاتل بين الطلاب الأجانب.

الصورة العامة بدأت تتخذ ذلك الشكل العام ، في دول كثيرة فهناك دول عربية كثيرة أتخذت ذلك الأجراء ، وذلك من أجل الحد من الإصابة أو أنتشار فيروس كورونا في الإمارات خصوصاً وان الطلاب الاجانب وافدين من دول أجنبية كثيرة.

تعطيل الدراسة في الإمارات لمدة اسبوعين وحالة من الغضب الشديد

لكن الحكومة الإماراتية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الخاص في الإمارات والمدارس الخاصة تكشف غير ذلك حيثُ كشفت في حُجتها أنها تريد تقليل العبء الدراسي علي الطلاب في المدراس الخاصة في الإمارات.

من جانبها فقد قامت كافة المدارس الخاصة في الإمارات بتعطيل الدراسة في الإمارات لمدة أسبوعاً متكاملين ، يبدأ من بعد غد الأحد حتى يوم الخميس القادم.

وفي سياق متصل فقد وصفت المدارس الخاصة ذلك القرار بأنه إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020 ، بينما فقد كشف بعض أوليا الأمور من الطلاب في المدارس الخاصة في الإمارات أعتراضهم علي كثرة توقف الدراسة في كافة المدارس الخاصة في الغمارات ، مشيرين إلى ان الطلبة في الوقت الحالي عادوا قبل أقل من شهر من إجازة الفصل الدراسي الأول في دولة الإمارات والتي بلغت نحو واحد وعشرون يوماً، مطالبين بإلغاء مثل تلك الإجازات وإضافة هذه الأيام الي الإجازة الصيفية.

تعطيل الدراسة في المدارس الخاصة يسبب أرتباك كبير لكافة ذوي الطلاب

وفي ذلك الصدد فقد بين واظهر والد الطالب محمد عمر، والطالب سيف عبدالرحمن، والطالبة أماني فاروق، والطالبة ريم فادي، والطالب وائل بشارة، في حوارهم مع مراسل صحيفة النصر في الإمارات أن أبناءهم في الوقت الحالي يدرسون في مدارس ذات منهم بريطاني، وبالفعل فقد تم إشعارهم يوم الأربعاء السابق ، من أجل توقف الدراسة بدءاً من يوم الأحد القادم في الإمارات ، تحت مسمى أطلقوا عليهم إجازة "منتصف الترم"، ولكن هم غاضبون للغاية من تكرار الإجازات وبينهم غضبهم في ان لا يوجد شئ يستدعي من أجل أعطاء الطلاب أجازة في ذلك التوقيت.

وأكمل ذوي الأهالي حديثهم مع مراسل صحيفة النصر في الإمارات أن قرار أتخاذ اجازة لكافة الطلاب في الإمارات في المدارس الخاصة سبب لهم إربكاً شديداً للغاية خصوصاً الأسر التي يعمل فيها حالياً الأب والأم في أعمال داخل الإمارات ، وأنهم لا يوجد لديهم اي شخض من أجل أن رعايهم أبنائهم في وقت الدوام.