القارة التي تخلصت من فيروس كورونا
القارة التي تخلصت من فيروس كورونا

وفقاً للصحف العالمية فإن هناك قارة في العالم استطاعت ان تتخلص من فيروس كورونا وطرده من اغلب مناطقها

وفقا للصحف العالمية فإن قارة استراليا ونيوزيلندا بالإضافة للجزر التابعة  لأوقيانوسيا بالمحيط الهادي في الجانب الشمالي والجنوبي بالإضافة إلى الأرخبيلات والمحميات بعد إصابة العديد بالفيروس المستجد إلا أنها استطاعت التغلب على الفيروس المستجد بعد خروج جميع المتعافين أصبح Oceania  هي القارة الأولى التي هزمت الفيروس. 

سرعان ما تغلبت القارة على الفيروس فقد سجلت بعض القارات نجاحاً باهرا في طرد الفيروس المستجد، فاستطاعت قارة أوقيانوسيا من التغلب على فيروس كوفيد-19، ولم يتم تسجيل عدد وفيات فيها ناتج عن الفيروس، ويذكر أن عدد سكانها 42 مليون نسمه.

أما نيوزيلندا لم تشهد عدد مستجد من الإصابات منذ 11 يوم، ولا يوجد في المستشفى إلا أن سوا حاله معتدلة الأعراض وتتلقى الرعاية اللازمة.

والجدير بالذكر أن عدد حالات  الإصابة التي تم تسجيلها سابقا وصلت الى1.504 إصابات، تعافى 1.481، وأما الوفيات فقد تم تسجيل 22 متوفي.

دولة فيجي، بلغت فيها الإصابات إلى 18 حالة، وقد تم تعافي ما يقارب 15 متعافي، أما الباقون فيتلقون الرعاية المطلوبة، والأعراض معتدلة طبيا.

قارة استراليا، قيدت 8.831 مصابا من بينهم 4 حالات حرجه ، و 498 شخصاً معتدل الأعراض، تعافى 8.208 متعافي ، أما الوفيات فقد سجلت 125  متوفي.

في أرخبيل التابعة للجنوب الغربي من المحيط الهادي لفرنسا والتي تعرف بـ“نيو كاليدونيا” بتسجيل إصابة 20 حالة، وشفاء 18 منهم، والمتبقي من الأعراض المعتدلة يتلقى الدعم الكامل من قبل الرعاية الصحية.