تعرف عقوبة التجمعات في المحلات التجارية من المتسوقين والعاملين  سواء خارجها وداخلها
تعرف عقوبة التجمعات في المحلات التجارية من المتسوقين والعاملين سواء خارجها وداخلها

هذا ما جاء في بيان وزراة الدخلية السعودية و والمرور يحذر من التجمعات وعلي الشعب السعودي والمتسوقين  والعاملين المقيمين والوافدين الالتزام بالشروط والقانون حتي لا يتعرض عقوبة صارمة.

عقوبة التجمعات في المحلات التجارية سواء خارجها وداخلها حظرت  وزارة الداخلية اليوم الخميس، التذكير بأن عقوبة أي تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل المحل أو خارج المحل التجاري بما لا يتعدا الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، يبلغ 5 آلاف ريال لكل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها، بما لا يزيد على 100 ألف ريال.

المرور
واوضحت  الوزارة عبر فيديو جرافيك نشرته علي حساب الخدمات الطبية بوزارة الداخلية عبر منصة التواصل الاجتماعي  تويتر، أن العقوبة التي ستطبق حال تكرار المخالفة للمرة الثانية تبلغ 10 آلاف ريال، وأوضحت أنه ستتم مضاعفة العقوبة وإحالة المسؤول للنيابة العامة.

وأظهرت الوزارة أنه في حال كانت المؤسسة المخالفة تابعة للقطاع الخاص، وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى، فإنه سيتم إغلاقها لمدة 3 أشهر، وسيتم إغلاقها لمدة 6 أشهر في حال تكرار المخالفة.

ونددت الوزارة على أنه إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة، فسيتم إبعاده من المملكة ومنعه من الدخول إليها نهائيًّا.

كما أكدت الوزارة علي كل من يعلم بمكان التجمعات المخالفة عيبلغ في اسرع وقت عن مكان حدوثة علي رقم 999 في جميع مناطق المملكة  باستثناء مكة المكرمة يكون الاتصال علي 911.

 

وغرد المرور السعودي علي صفحتة الشخصية علي منصة التواصل الاجتماعي توتير " دامت أفراح الوطن ،ودمتم سالمين

وشارك فيديو تهنئة للشعب السعودي.

دامت أفراح الوطن، ودمتم سالمين

#همة_حتى_القمة
#اليوم_الوطني_السعودي90 pic.twitter.com/bD7uQRGEXy

— المرور السعودي (@eMoroor) September 24, 2020