تطبيق تباعد
تطبيق تباعد

إطلاق تباعد من أجل العمل على زيادة الوعي من خلال إرسال إشعارات للمخالطين لمن تأكد من إصابته بكورونا

أصدرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي والمعروقة بإسم " سدايا " تطبيقاً إلكترونياً للعمل على زيادة الوعي  لدى المستخدمين في ظل تداعيات إنتشار فيروس كورونا، ويعمل التطبيق على إشعار المستخدمين في حالة مخالطتهم شخص تم التأكد من إصابته بالوباء خلال 14 يوم مضت.

جاء ذلك إستمراراً للجهود المبذولة للسلطات بالمملكة العربية السعودية منذ بداية إنتشار فيروس كورونا العالمي الذي إحتاج كافة دول العالم وحصد العديد من الأرواح بالإضافة إلى تزايد مستمر في الإصابات.

وقامت وزارة الصحة بالإشراف على التطبيق للتأكد من أنه مطابقاً لمعايير الصحة العالمية واللوائح التنفيذية بالمملكة، بالإضافة إلى خضوعه لأحكام الدولة.

طبيعة عمل تطبيق تباعد ..

بإختصار التطبيق يعمل على إرسال إشعارات للأشخاص المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا.

ويأتي ذلك من خلال قيام الأشخاص بتحميل التطبيق على الهواتف النقالة الذكية وتسجيل البيانات كاملة، بحيث أنه في حالة إصابة أحد الأشخاص بالوباء العالمي فإنه يرسل لكافة المخالطين به إشعار يفيد بذلك.

مع العلم أن التطبيق يخضع لكافة سياسات الخصوصية من خلال شركتي آبل وجوجل للحفاظ على خصوصية جميع مستخدمي التطبيق.

ما هي أهمية تطبيق تباعد ..

التطبيق يساعدنا عن عمل مزيداً من التباعد لمواصلة إحتواء زيادة إصابات كورونا المستجد، للعودة سريعاً إلى الحياة الطبيعية من خلال إرسال إشعارات في حالات مخالطة المصابين خلال 14 يوم ماضية.

ما يجب علي فعله في حالة تلقي إشعار ..

في حالة وصول إشعار لك من تطبيق تباعد، حينها ستجد التطبيق يطلب منك إستكمال بياناتك ( رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الإستمارة الصحية ) لإرسالها إلى وزارة الصحة للقيام بعمل اللازم تجاهك.

هل من الضروري تحميل تطبيق تباعد ..

نعم، على الجميع القيام بتحميل التطبيق لنشر الوعي للقضاء سريعاً على فيروس كورونا.

حفظ الله الجميع من هذا الوباء العالمي ..