فيروس كورونا في شكلة الجديد
فيروس كورونا في شكلة الجديد

العالم مع الدخول وبدء الموجة الثانية من فيروس كورونا بدأ يأخذ أحتياطياتة خوفاً من أنتشار الفيروس خصوصاً وأن هناك تغيير في شكل ونوع الفيروس وأصبح في الموجة الجديدة اكثر شراسة . ...

رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي صباح اليوم الثلاثاء قام بإعطاء رؤساء البلديات سلطة إغلاق الساحات العامة بدءا من التاسعة مساء لمنع التجمعات، كما كشف عن حزمة أخرى من الإجراءات الرامية لوقف الارتفاع الحاد في معدلات الإصابات بفيروس كورونا.

ومع تسجيل العاصمة الإيطالية روما رقما قياسيا جديدا لعدد الإصابات اليومية بكوفيد-19 بلغ 11705 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية، قال كونتي إن الوضع أصبح خطيرا، لكن أكد أن حكومته عازمة على تجنب تكرار إجراءات العزل العام التي فرضت في بداية الأزمة خلال مارس الماضي.

وكشف رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إن الحكومة الإيطالية سوف تنظر في إغلاق الصالات الرياضية وأحواض السباحة بعد القيام بفحوص إضافية في ذلك الأسبوع لجميع البروتوكولات الأمنية.

من جانبها فقد كشفت وزارة الصحة الإيطالية الي إنها سجلت أيضا 69 حالة وفاة بكوفيد-19 ارتفاعا من 47 حالة في اليوم السابق لكنها أقل بكثير من العدد المسجل في ذروة الجائحة في شهري مارس وإبريل الماضيين زاد على 900 حالة يوميا.