تصاعد عدد ضحايا عقار جسر السويس وتفاصيل الانفجار بالعقار
تصاعد عدد ضحايا عقار جسر السويس وتفاصيل الانفجار بالعقار

تلقى الوافدين والمواطنين اليوم خبر أفجع قلوب الاملايين منهم بسب الانفجار الناجم اليوم عن انهيار عقار بالعاصمة  و نشوب حالات وفاة بين الوافدين المقيمين و المواطنين .

 

صوت انفجار عظيم استيقظ من خلال  سكان مكان الحرفيين، ظهر أنه «انهدام عقار بجسر السويس»، تحديدًا في شارع جمال عبدالناصر، توزيع عمر بن الخطاب، صوت التفجير العارم الذي أفزع الجميع وضح أنه ناجم عن وقوع العمارة التي عرفت باسم «عمارة الثلاجة» التي كانت مخزنا لحفظ اللحوم وتحولت في أعقاب هذا لعقار مشكل من عشرة طوابق.

انهدام مبنى بجسر السويس

كان التبرير الأساسي في تداعي مبنى قنطرة السويس، هو مصنع ملابس في الطابقين الأرضي والـ1 وتعديلات في أساسات المبنى، ومع دقات الساعة الثالثة فجرا شهد القاطنين مشهدا مبكيا، شق ظرف السكون والصمت وبدلها إلى أهوال من الرهاب والذعر بين الجميع.

وتمكنت مجموعات جنود الحماية المواطن من استخراج 8 جثامين و24 جريحًا، في الصباح وما زالت أفعال البحث جارية عن مفقودين أسفل الأنقاض من قبل مجموعات جنود الحماية المواطن في القاهرة عاصمة مصر يقاد من قبل اللواء انتصار منصور، في حين أعلنت مناشئ أمنية لـ«الوطن» أن مجموعات جنود الدفاع المدنية أمكنها منذ مدة قليلة من انتشال 8 جثامين ليصعد عدد المعتدى عليهم إلى 16 حالة مؤكدة ب الوفاة .

النائب العام: تحري حثيث لانهيار مبنى جسر السويس

قضى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام غداة اليوم، بالتحقيق السريع في حادث انهدام مبنى قنطرة السويس، الذي سقط غداة اليوم.

وتوجه اللواء خالد عبدالعال، محافظ العاصمة المصرية القاهرة لمكان الحادث لاستكمال إجراءات نجدة المعتدى عليهم ومصابي المبنى، وتمكن مرفق الإسعاف من نقل 24 وضعية خبطة إلى مصحة السكينة، وجار البحث عن أفراد آخرين أسفل الأنقاض.

النيابه العامة بالقاهرة 

انتقلت الإدعاء العام، إلى مركز الحادث لفعل معاينة ميدانية لموضع الموقف، وأمرت لجنة فنية هندسية بمحافظة القاهرة عاصمة مصر لمعاينة الحادث، وإعداد توثيق بنتائجه وموافاة النيابة بما أسفرت عنه نتائج المعاينة المختصة باللجان الفنية، واستمعت النيابة لأقوال مجموعة من المجروحين الذين تماثلوا للشفاء في نطاق المستشفيات.

صرح مصدر أمنى، إن مجموعات جنود الدفاع المدنية التى تباشر أعمالها فى البحث عن مفقودين أسفل الأنقاض فى مبنى كوبري السويس المنهار، إستطعت من انتشال جثامين 8 سودانيين ليرتقي عدد المعتدى عليهم إلى 16 موقف مصرع.

وألحق المصدر الامنى ، أن إجراءات البحث عن المجني عليهم ما تزال مطردة حتى التيقن من تعدين جميع المعتدى عليهم.