ترحيل أكثر من مليوم وافد عربي فى السعودية مطلع 2021 اليكم الحدث
ترحيل أكثر من مليوم وافد عربي فى السعودية مطلع 2021 اليكم الحدث

السعودية اليوم : حقيقة ترحيل مليون أجنبي في المملكة العربية السعودية قريبًا هذه المهن ويستبدلونها بمواطنين سعوديين من خلال هذا الخطاب أكدنا لنا من مصادر موثوقة أنه سيتم إطلاق سراح أكثر من مليون أجنبي من سوق العمل السعودي.

وسيغادر أكثر من مليون أجنبي في السعودية هذه الصناعات قريبًا ، ومن المتوقع أن يغادر ما يصل إلى مليون و 200 ألف عامل أجنبي سوق العمل السعودي هذا العام ، وسيظل معدل البطالة في السعودية دون تغيير بنهاية عام 2020. مستوى 12٪ السابق. على الرغم من أن أزمة فيروس كورونا أثرت على سوق العمل في المملكة والعالم.

وفقًا لتقرير تطوير سوق العمل السعودي الذي أعدته شركة جدوى للاستثمار ، فإن الصناعات الأكثر تضررًا والأكثر احتمالًا أن تشهد انسحاب الأجانب هي: الفنادق والمطاعم والخدمات الغذائية والأنشطة الإدارية والداعمة ، بما في ذلك خدمات البناء ، وكالة سفر ، إيجار ، إيجار وتأمين.

ويتوقع التقرير أن تتحسن بيئة الأعمال العامة بشكل تدريجي في النصف الثاني من العام الجاري ، خاصة في الربع الأخير من العام الجاري ، وستجلب التحسينات الجديدة آفاقًا أفضل لتوظيف المواطنين السعوديين ، وتحقيق الانتعاش الاقتصادي بحلول نهاية العام. قد يزداد الطلب على بعض السلع والخدمات بشكل كبير.