تحميل تطبيق اعتمرنا
تحميل تطبيق اعتمرنا

تحميل تطبيق اعتمرنا حيثُ أن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020 قامت بطرح كافة التطبيقات الإلكترونية التي تكون بالتزامن مع بدء عودة العمرة بصورة تدريجية. ...

وفي سياق متصل فقد بينت واظهرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية إلي انة سوف يتم الدخول من خلال تلك التطبيقات فقد من اجل أداء مناسك الحج والعمرة خلال الفترة الحالية والمقبلة خصوصاً مع بدء عودة العمرة واعادة فتح المرحلة الأولي .

وفي ذلك الصدد فقد تم تطوير تلك التطبيقات وطرحها علي المتاجر الألكترونية من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا ، وعبر صحيفة النصر سوف نتطرق اليكم بالترتيب الي تلك التطبيقات الهامة والتي سوف تكون مهمة في الفترة المقبلة لجميع المعتمرين في المملكة العربية السعودية والتي جاءات علي النحو التالي :- 

التطبيقات المتاحة من وزارة الحج والعمرة من أجل دخول الحرم:

ويمكن من خلال واحد من ضمن تلك التطبيقات بأن يقوم المواطن بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة والصلاة في الحرمين الشريفين بشأن تنظيم أوقات أداء المناسب والتخطيط المسبق للرحلة وحجز الخدمات الاختيارية حسب الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة وتكون تلك التطبيقات على النحو التالي:

1-تطبيق ‎اعتمرنا :

يعتبر هو التطبيق الأشهر والذي يعد أفضل تلك التطبيقات في الوقت الحالي حيثُ من خلالة يمكن توفير خيارات السكن أمام المعتمر وتحدد وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الدول المسموح بقدوم مواطنيها لأداء المناسك وتهيئة الظروف الصحية المناسبة.

تحميل تطبيق اعتمرنا apk وشرح لــ طريقة التسجيل وطريقة إصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج السعودية

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا

يمكنك تحميل تطبيق اعتمرنا لمستخدمي نظام IOS من خلال الرابط بالضغط هنا .

تحميل تطبيق اعتمرنا علي جميع أجهزة الاندرويد

خلال ايام سيتم صدور النسخة الخاصة بنظام اندرويد

رابط تطبيق اعتمرنا 

2-تطبيق مناسكنا :

أطلقت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية قبل عامين تطبيق مناسكنا ويقدم مجموعة من الخدمات على الأجهزة الذكية كما يدعم التطبيق سبع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والأردو والتركية والملايو والبنقالية ويقدم خريطة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وجدة.

رابط تحميل تطبيق مناسكنا

والأن يمكن من هنا تحميل تطبيق مناسكنا فقط أضغط هنا علي الرابط التالي .

3-تطبيق خدمات الحج والعمرة:

وفي ذلك يمكن لجميع الحجاج في الوقت الحالي استخدام البرنامج في الاستعلام عن حالة طلبات الحج أو العمرة والشركات المصرح لها بتقديم خدمة رحلات الحج ويتم التسجيل من خلال إدخال رقم الهوية كما يمكن للشخص التواصل مع الشركات عن طريق اختيار المدينة أو اسم الشركة والتفاصيل المتاحة الأخرى.

ويمكن تحميل التطبيقات كاملة من هنا .

4-تطبيق قراءة أساور الحجاج والمعتمرين:

يساعد ذلك التطبيق لوزارة وممثلي الوكالات بالتعرف على الحجاج والمعتمرين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية عن طريق الهاتف الذكي حيث يمكن معرفة البيانات الشخصية للشخص وبيانات مقدمي الخدمة.

ويمكن تحميل أي التطبيق من من خلال الرابط التالي من هنــــــــــــــــــــا.