تحذيرات الأرصاد: 3 مناطق تتأثر برياح نشطة وعوالق ترابية ورؤية متدنية
تحذيرات الأرصاد: 3 مناطق تتأثر برياح نشطة وعوالق ترابية ورؤية متدنية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، اليوم الاثنين ، عدة إنذارات جوية ، منها الرياح النشطة والغبار والعوالق ، والتي يشمل تأثيرها نشاط الرياح السطحية وانخفاض الرؤية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية في الساعات القليلة المقبلة.

وذكرني المركز بالرياح والغبار النشط في المدينة المنورة عبر حسابه الرسمي على تويتر وأوضح أن الوضع شمل (الحناكية - العلا - المدينة المنورة - المهد - خيبر - الوادي الفرع) والمناطق المفتوحة و الطريق السريع ، ويستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من وجود ظروف مماثلة في منطقة مكة المكرمة ، تشمل نشاط الرياح والغبار ، وتأثيراتها تشمل نشاط الرياح السطحية ، مبيناً أنها ستستمر حتى الساعة 7 مساءً ، بما في ذلك (الخرمة - الموية - تربة -). رانيا) وكذلك المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

 كما أصدر المركز تحذيراً لمنطقة تبوك ، شمل العوالق على التربة وآثارها المصاحبة ، وتضييق مجال الرؤية ، مبيناً أن الوضع يشمل (تبوك تيما) ، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة ، و وسوف تواصل. حتى الساعة السابعة مساء.

 يتنبأ المركز الوطني للأرصاد الجوية في توقعات الطقس اليوم أن تكون العواصف الرعدية في موسم الأمطار ستصاحبها رياح نشطة على مرتفعات مثل جيزان وعسير وباجا وتمتد إلى ارتفاع مكة المكرمة ، بينما تأثير الرياح النشطة. منطقة عسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك ، وكذلك منطقة تبوك والأجزاء الشرقية والشرقية من المناطق الساحلية للمدينة المنورة ، ولا تزال سواحل مكة والمناطق الشرقية تتأثر بالرياح الشديدة والغبار. في نطاق الرؤية الأفقية لمدينة الرياض .. اجعل الأمواج ترتفع.