معدل انتشار فيروس كرونا في السعودية
معدل انتشار فيروس كرونا في السعودية

بيان هام من وزارة الصحة السعودية منذ قليل عن معدل انتشار فيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية منذ ظهور هذا الفيروس الذى يهدد العالم بالكامل .

حيث كد استشاري الأبحاث الفيروسية فى المملكة العربية السعودية اليوم الدكتور بندر العصيمي أن معدل انتشار العدوى في دورته 11 هبط إلى R0=1.12 ولله الحمد مستبين بان الهبوط حاد يجعلنا قريبين من الدخول لمنطقة الأمان R0<1 ان شاء الله وانا الدولة تبزل كل الجهد الى ان نصل لهذا المستوة .

ومن الجانب الأخر اضاف الدكتور "  بندر العصيمي " لا عجب أن جاءت الأوامر الملكية الكريمة من الملك سلمان ابن عبد العزيز برفع منع التجول الجزئي بعد ٤ دورات من تحديد مناطق التفشي والمسح النشط مشيرا المسؤولية علينا كبيرة بالتباعد ولبس الكمامات القماشية لتقليل من انتشار فيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية .


حيث كان الدكتور "  بندر العصيمي "قد اكد اليوم أن معدل انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية تحت السيطرة ولله الحمد بفضل الجهود الجبارة التي تبذلها المملكة العربية السعودية تحت رعاية الملك سلمان ابن عبد العزيز حفظة الله ممثلة في وزارة الصحة والقطاعات الحكومية الأخرى التى تعمل على ذالك الأمر .


ووعلى الصعيد الأخر قال الدكتور "  بندر العصيمي " السعودية في المرحلة الأولى وهي مرحلة الاحتواء الوبائي للفيروس وتقليص أعداد الإصابات والحد من انتشار وتفشي المرض داخل المملكة العربية السعودية .


ومن الجانب الأخر أوضح  بندر العصيمي متى ما أصبح المعدل (R0<1)؛ أي أقل من 1، وهذا يعني وصلنا إلى مرحلة (تسطيح المنحنى) ويبدأ بالتناقص التعداد وهذا ما يجعلنا فى استقرارا نفسي .