الطيران السعودي
الطيران السعودي

الهيئة العامة لــ الطيران السعودي المدني أصدرت بيانا هام بشأن الموافقة على بدء استقبال الرحلات الدولية في مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بالعلا. 

وفي سياق متصل فقد أشارت في بيانها أن ذلك يأتي بعد استيفاء جميع المتطلبات التشغيلية وفق المعايير الدولية وبما يتناسب مع احتياجات الجهات المختصة العاملة في المطار.

ويشار الي ان مهبط طائرات العلا العالمي شهد منذ آب 2019 مجموعة من الأعمال التجارية التطويرية التي قامت بتنفيذها الإدارة العامة للطيران المواطن بالتنسيق مع المصلحة الثروة لمحافظة العلا، لموائمة التزايد المتوقع للحركة الجوية في المساحة، بصفتها إتجاه دولية، وبما ينسجم مع غايات مشاهدة المملكة 2030، ويتواءم مع هوية المحافظة من أجل توضيح الجوانب الحضارية والثقافية والبيئية.

واحتوت أفعال التحديث مضاعفة الطاقة الاستيعابية من مائة 1000 إلى أربعمائة 1000 نازح مرة واحدة فى السنة، بينما بلغت المنطقة الكلية لمهبط الطائرات إلى باتجاه مليونين و400 1000 متر مربع.

وشمل مهبط الطائرات عديدة بنية تحتية وخدمات، منها الصالة التنفيذية التي صُممت استنادا لأحدث المقاييس الدولية وبتقنيات متقدمة، وبنية تحتية توائم الظروف البيئية الخالصة، بالإضافة لمكان المشروع الأمني الذي يحتسب أجدد الأعمال التجارية التطويرية في مهبط الطائرات، فضلا على ذلك تمنح جميع الخدمات والمصاحب، والظروف البيئية الاقتصادية، وغلاء قدرات ساحة الطيران لتصير في إطار أضخم عشرة مهابط طائرات بالمملكة بمساحة تبلغ إلى 49000 متر مربع تتسع لـ 15 طائرة تجارية بوقت فرد.