اصدرت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية بتصريح اليوم عقب الهزة الأرضية العنيفة التى ضربت البلاد بقوة الى أنه . ...

يوفد  إن عدد القتلى في تركيا بسبب زلزال وقع الجمعة ارتفع إلى 17 حالة وفاة حتى الآن .

وز اشار الى أن عدد المصابين قفز إلى 709، مشيرة إلى أن عمليات البحث والإنقاذ في 17 مبنى منهارا أو متضررا متواصلة للكشف عن المستجدات .

و في اليونان وتركيا شعر الناس  بالزلزال. وقال مسؤولون يونانيون إن شخصان أودى بحياتهما جراء الزلزال  في جزيرة ساموس باليونان .

وفى ظل الاحداث فإن زلزال قوي قد ضرب منطقة ولاية أزمير الواقعة على الساحل لغربي لتركيا، الجمعة 30/10/2020، وشعر به سكان إسطنبول وأزمير وأثينا وجزيرة كريت في اليونان فى نفس الوقت .

وبينما صرحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية إن زلزالا بلغت  قوته 6.6 درجة ضرب ساحل البلاد المطل على بحر إيجه يوم الجمعة 30/10/2020 ، صرح مركز الرصد الزلزالي الأميركي إن قوة الزلزال بلغت 7 درجات بحسب مقياس ريختر الذى تقاس به قوة الزلازل .

وعبر حسابها الرسمى  على موقع التدوينات  تويتر، قالت وكالة الأناضول التركية: "حدوث ’تسونامي‘ جزئي في منطقة ’سفري حصار‘ جراء زلزال إزمير ومعلومات أولية عن إصابة شخص و جارى عملية البحث للوقوف على الاوضاع الراهنه ".

و اعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إن عدد القتلى في تركيا بسبب الزلزال سجل إلى 12 وفاة ، منوهة  إلى أن عدد المصابين ارتفع إلى 419 حالة اصابه .