حاكم عمان تشديد العقوبات على كل المخالفين لحظر التجول
حاكم عمان تشديد العقوبات على كل المخالفين لحظر التجول

شدد حاكم عمان على اتخاذ اشد العقوبات اليوم على كل من يخالف الأوامر الأحترازية لفيروس كرونا حيث قالت اليوم وزارة البديات الإقليمية وموارد المياه بأنها قامت يوم أمس 22 مارس، بمخالفة عدد من المنشآت التجارية الكبيرة فى عمان.

ومن الجانب الأخر أوضحت الوزارة بأن المخالفات جاءت لعدم الالتزام بقرارات الصادرة من اللجنة العليا فى توجيهات حاكم البلاد " هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان " الموكل إليها التعامل مع تطورات انتشار فيروس كورونا، وعدم الالتزام بالقرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن.

وذكرت الوزارة بأن المخالفات جاءت كالتالي:

بيان صحيفة النصر فى عمان اليوم


حاكم عمان يصدر بيان هام منذ قليل اليوم تبدأ فى دعم العمالة الوافدة تمديد ميعاد التجديد بالمجان منعن للأختلاط والأزدحام.

أمر تميم اليوم الحكومة بتمديد الأقامة للعمالة الوافدة على الموقع الرسمي من داخل المناذل لعدم التخمع, وقد ذكرت الإدارة العامة للجوزات والأقامة منذ قليل عن بداء تجديد الأقامة عبر الموقع الألكترونى لتجديد الأقامة للوافدين فى عمان.

وتمنح قطر التمديد بالمجان لعدم التزاحم والاختلاط,بين الوافدين, والإعلام الأمني بوزارة الداخلية اليوم قد تحدث عن إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تنفذها الدولة اليوم لتحافظ على ارواح المواطنين والوافدين داخل  " عمان".


وفى سياق متصل أوضح الوكيل المساعد لشؤون الإقامة داخل دولة  " عمان" أنه يمكن الاستفادة من خدمة تجديد الإقامة إلكترونيا عبر موقع الوزارة للعمالة المنزلية ومن في حكمهم وفقا للقانون فى  " عمان".

وأيضا العاملون بالقطاع الأهلي وفقا لنفس القانون ، لافتا إلى أن الخدمات المقدمة عبر موقع الوزارة الإلكتروني تساعد في سرعة إنجاز المعاملات وتوفير الوقت والجهد، ويمنع الاختلاط المباشر بين المراجعين وهذ ما نص علية قرارات الحكومة فى  " عمان" اليوم للحفاظ على سلامة الجميع .

ومن الجانب الأخر أكدت الحكومة فى  " عمان"  أن الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني مجانية لا يتم تحصيل أي رسوم بشأنها لأي من الوافدين اي ان كان عملة فى  " عمان" فا هذا لكل العمالة الوافدة .

وكل هذا راجع الى ان الحكومة تبزل كل الجهد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ونظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد العربية بالكامل ، تهيب الإدارة بالإخوة الموطنين والمقيمين وأصحاب الشركات والمؤسسات إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني.

ومن الجانب الأخر أعلن أمير دولة قطر اليوم "تميم بن حمد آل ثاني" عن تقديم مبلغ 150 مليون دولار على مدى ستة أشهر دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة لتدعيم للتخلص من كورونا.

حيث قالت وكالة الأنباء القطرية اليوم في الخبر الذي نشرته على موقع التواصل الأجتماعي تويتر أن هذا الدعم "يأتي استكمالاً لجهود دولة قطر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق"، ودعماً  لبرامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد كورونا المنتشر فى كل الدول العربية .