بن سلمان يخفف ضغوط الغربية عن الوافدين
بن سلمان يخفف ضغوط الغربية عن الوافدين

بن سلمان ولي العهد السعودي ، يخفف ضغوط الغربة عن الوافدين في السعودية ، بقرار منصف لكل مغترب وعامل بالمملكة ، إنتظرة جميع المقيمين من مدة طويلة واليكم تفاصيلة .

بن سلمان يخفف ضغوط الغربة عن الوافدين بقرار منصف ، ومن هذا المقام السامي فقد تحدثت وسائل إعلامية مختلفة حول قرار ولي الععد محمد بن سلمان الاخير ، عن الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين والمقابل المالي في ظل الأزمة الحالي التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا.

والتي قد شلت كافة مناحي الحياة وكان الامر صعب جدا علي الوافدين ، وتسبب بتعطل كافة الأنشطة والقطاعات المختلفة في المملكة وكل دول العالم ايضا ، حيث قد تم تأجيل تحصيل رسوم الإقامة لـ 3 أشهر، وهي رسوم تمديد الإقامة، أما بشأن الجنسيات الجديدة فلا حديث عن أن هناك إعفاء يشمل فئات جديدة.

حيث أن السعودية قد قدمت وما زالت تقدم الدعم المالي والمعنوي للوافدين ، الذين تعاني بلادهم من ظروف إقتصادية وسياسية صعبة، ولهذا تم إعفاء البعض من رسوم المرافقين وأيضا رسوم العمالة الشهرية.

وذلك تماشيا مع ما أعلنته السعودية في وقت سابق ، عن معاملة تفضيلية لبعض الجنسيات مراعاة لأوضاعها الاجتماعية والسياسية ، الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين، الجنسية السورية، الجنسية اليمنية، الجنسية البرماوية .