الأمير محمد بن سلمان وتخفيفا عن الوافدين
الأمير محمد بن سلمان وتخفيفا عن الوافدين

ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان ، ومن أجل التخفيف عن الوافدين في السعودية يتخذ اليوم 3 إجراءات وقرارات جديدة حاسمة ، هذه القرارت قد تكون بمثابة شعاع أمل جديد بعد عناء الاغلبية بسبب كورونا ، ننقل لكم نص المقابلة مع الامير السعودي من خلال هذا المقال .

قرارات الأمير محمد بن سلمان اليوم الخاصة بشأن جموع الوافدين في السعودية ، حيث قد أعلنت الصحف المحلية في السعودية منذ قليل عن تفاصيل مقابلة مع احدي الوكالات الأجنبية في مقابلتها مع ولي العهد السعودي مؤخرا ،  حول القرارات القادمة والتي سوف يكون لها آثار إيجابية بحياة الوافدين في السعودية ، والتي تعتبر هي الأجمل والأهم خلال هذه الفترة .

ومن خلال هذا الموضوع فقد أضافت صحيفة الرياض السعودية اليوم ، أن هذه الأخبار الطيبة والتي قد اقرها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الامير محمد بن سلمان ، واتت حول زيادة أعداد المغتربين من خلال المشاريع الكبرى التي بطريقها للتنفيذ ، وكذلك النهضة الإقتصادية التي سوف تطال ثمارها كل من يقطن السعودية قريبا .

ومن خالا هذه المقابلة سوف نوضح لكم تفاصيل الخطوات القادمة التي أشار إليها الامير محمد بن سلمان ،  حيث قد اشار بوضع بديل لنظام الكفيل في السعودية بالتدريج ، وليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن ، و التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين في السعودية .

وايضا فقد اشار الي أن هناك فرصة أخرى وهي حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم ، وذلك في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض الوافدين تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية .

ولى العهد السعودي يريد ان يقوم المسؤولين في السعودية بالسعي نحو أفاق جديده لرؤية المملكة 2030 ، للخروج من عنق الزجاجة وفتح افاق امل جديدة امام العاملين في السعودية ، والتغلب علي الازمات التي ممكن ان تحدث في المستقبل .