بعد ساعات قليلة على قرار فتح المنافذ زيادة حجوزات السفر والرحلات الدولية
بعد ساعات قليلة على قرار فتح المنافذ زيادة حجوزات السفر والرحلات الدولية

وقدر موزعا شركة "عكاظ" للسياحة والسفر أن إجمالي الطلب على تذاكر الطيران ارتفع أمس بنحو 50٪ مقارنة بإجمالي الطلب خلال الأيام الماضية ، وأشارا إلى أن وزارة الداخلية قررت فتح المنافذ الحدودية والموانئ اعتباراً من اليوم (الثلاثاء).

وقد ساهم في زيادة الطلب على تذاكر الطيران وأشار إلى أن وكالات السفر ووكالات السفر ما زالت تنتظر شركات الطيران لترتيب الرحلات في الساعات القليلة المقبلة.

قال مدير مكتب السفريات ، حسين قطان ، إنه خلال الساعات القليلة الماضية حدثت زيادة كبيرة في عدد حجوزات تذاكر الطيران للعائدين إلى العمل.

وقال: "في الساعة الأولى من ساعات العمل الرسمية ، بلغ إجمالي عدد الحجوزات 45 طلبًا ، ولم يتجاوز عدد الحجوزات في الأيام القليلة الماضية 112 تذكرة ، ومعظمهم تقطعت بهم السبل في بلدانهم الأصلية ولديهم تصاريح إقامة سارية.

 ويذكر ان حجز العاملين بقرار من وزارة الداخلية يشمل جميع مواطني لجنة التعاون حتى يتمكنوا من الدخول والخروج بحرية عبر المنافذ والمطارات الحدودية ».
 
 وبخصوص ترتيب الرحلات إلى دول حول العالم ، أوضح أن وكالات السفر تنتظر ترتيب هذه الرحلات خلال الساعات القليلة المقبلة ، مشيرا إلى أن العديد من شركات الطيران فوجئت بإلغاء تعليق الرحلات الدولية أمس (الأحد).
 
 وأضاف: قال ايضا ان أنشطة الحجز ستزداد تدريجياً في الأيام القليلة المقبلة ، خاصة أنه لا يزال هناك الكثير من الوظائف في بلادهم التي لا تزال مستمرة منذ عدة أشهر ، وقرار فتح المعابر الحدودية دفع صناعة السياحة للعودة إلى صناعة السياحة. واجهت صعوبات كبيرة في الفترة الماضية ؛ بسبب الإغلاق الكامل للمطار وتعليق جميع الرحلات الداخلية والخارجية.
 
 وقال "المستثمرون في قطاع السفر" سامي العبد الهادي (سامي العبد الهادي) أن البيان يسمح بظروف خاصة واستثناءات السفر. وهذا يعني عودة حركة الأعمال ، ويسمح البيان للتجار والمجموعات الأخرى بالسفر لإكمال العديد من الأنشطة الأجنبية.
 
 وتوقع أنه بحلول نهاية هذا الأسبوع ، ستزداد أنشطة وكالات السفر تدريجياً ، وأشار إلى أن بعض شركات الطيران قدمت بالفعل عروض وخصومات مهمة في بعض العواصم.