بعد إلغاء الكفيل تعرف علي طريقة نقل عملك من شركة لشركة اخري ب 6 طرق
بعد إلغاء الكفيل تعرف علي طريقة نقل عملك من شركة لشركة اخري ب 6 طرق

أعلن عادل حنفي ، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية ، آلية تنفيذ خدمة تحسين العلاقات التعاقدية ، فيما يسمى إلغاء الكفيل السعودي وخدمات التنقل الوظيفي.

وقال حنفي خلال حديث لـ "مصراوي" إن نقل خدمة أو عرض عمل من شركة إلى أخرى يتم عن طريق إنشاء حساب إلكتروني للموظف وحساب للمؤسسة الجديدة لعروض العمل المطلوبة على "قوي". منصة وزارة التنمية الاجتماعية السعودية ، على أن يتم توثيق العقد إلكترونيًا بين الموظف وصاحب العمل ، جديد ، عند استلام طلب نقل الخدمة.

وتابع حنفي: "بعد أن يستلم الموظف طلب خدمات النقل ، يتم إعطاء شروط العقد والموافقة أو الرد ، يتم إخطار المصنع القديم الذي يعمل فيه الموظف بطلب نقل الموظف والموافقة على النقل على الفور للانتقال إلى الخدمة متاحة لشركة جديدة ، ومن ثم تحسب مدة سريان العقد لعمل معين من تاريخ قبول طلب نقل الخدمة الجديد.
وحول كيفية تعويض المؤسسة عند انتقال الموظف أو تركه ، قال حنفي إن الحكومة السعودية ستعوض الشركة أو المؤسسة التي غادرها الموظف بمنحه تأشيرة جديدة على الفور ، شريطة أن تغطي المؤسسة أو الشركة الجديدة جميع رسوم الخدمة. عامل إجراءات النقل.

وأشار إلى أن الموظف يدفع جميع رسوم المغادرة والعودة كخدمة "طلابية" ، على أن تصدر التأشيرة خلال 10 أيام إلى وزارة الموارد البشرية السعودية للحصول على تأشيرة أو مغادرة أو عودة أو قرار المغادرة النهائية ، ثم يستلم الموظف. خمسة أذونات على هاتفه الخلوي لأداء عملية المغادرة والعودة أو الخروج النهائي أو إذن الخروج والعودة للعامل لأداء الخروج والعودة.