بشرى سارة لجميع الوافدين في السعودية
بشرى سارة لجميع الوافدين في السعودية

بشرى سارة علي جميع الوافدين في السعودية ، وذلك بخصوص الرسوم المقررة على الإقامة بـ 2021 ، حيث أعلنت السلطات السعودية من برنامجها الإصلاحي الذي بدأه ولي العهد منذ عامين ، عن تسهيلات جديدة بشأن الرسوم المققرة علي الوافدين ، والخاصة برسوم الإقامات والتأشيرات وكل ما يخص هذا الشأن .

بشرى سارة علي جميع الوافدين في السعودية بخصوص الرسوم ، المقررة على الإقامة بـ 2021 العم الجديد الذي يحمل الأماني الطيبة بإذن الله  ، وقد جاء ذلك تواصلا لما تقدمه المملكة العربية السعودية للمغتربين على أراضيها، وإستكمالا لبرنامج الخدمات المميزة الذي يتمتع به الوافدين وأبنائهم في المملكة .

ومن ذاك المجال فقد أقرت المملكة العربية السعودية بعض التعديلات ، التي رسمت البسمة على وجوه المغتربين ، حيث نشرت الصحف الرسمية والمحلية ما قامت به وزارة العمل السعودية، حيث أطلقت مبادرة جديدة هدفها خدمة شريحة كبيرة من المقيمين فى جميع أرجاء المملكة العربية السعودية .

وتعتبر هي بمثابة تمديد صلاحية تأشيرة العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية على تلك الخدمة ، خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة، عند طلب تنفيذ خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة للعامل الوافد المشمول في القرار أو أحد التابعين أو المرافقين له، وذلك بالرسوم القديمة التي كانت مقررة في العاميين الماضيين .

وتعتبر سارية في العام الحالي 2020 دون أي زيادة تذكر ، وفي حال تجاوزت مدة صلاحية سريان تأشيرة الخروج النهائي عن مدة صلاحية سريان هوية مقيم تضاف مدة صلاحية التأشيرة للمدة المستحقة لسداد المقابل المالي، أما فيما يخص المفاجأة التي نالت إعجاب الوافدين بشأن الرسوم.

ومن هذا المنطلق فقد أكد بأن رسوم المرافقين ستبقى على حالها لنهاية 2020 وبداية 2021 دون أي زيادة على تلك الرسوم، بالإضافة للإستثنائات التي أعلنتها المملكة حول الفئات المعفاة من الرسوم، وبشأن رسوم المقابل المالي.

حيث إن رسوم العمالة الوافدة في المنشآت الصناعية، فأن هؤلاء الوافدين سيتم إعفائهم من الرسوم الشهرية لمدة 5 سنوات على أن تتحمل الدولة تلك الرسوم، وفيما يخص رسوم الخروج فأن هذه الرسوم لن يتم زيادة بها وإنما ستبقى على حالها.