بشرة سارة لجميع الوافدين قد تم إعفاء الوافدين من الرسوم وتسهيل دخولهم وخرجهم تابع التفاصيل 
بشرة سارة لجميع الوافدين قد تم إعفاء الوافدين من الرسوم وتسهيل دخولهم وخرجهم تابع التفاصيل 

في سياق الحدث قد  قدمت المملكة العربية السعودية كعادتها نموذجا في دعمها للمغتربين في البلاد ، ومنذ بداية الأزمة كشفت عن العديد والمذيد من التسهيلات لصالح المقيمين على أرض المملكة، ومن بين التسهيلات التي أوضحت عنها بواسطة وسائل الإعلام الرسمية المرئية والمسموعه وعلي وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعزز عملية دخولهم وخروجهم ودخولهم وإعفائهم من بعض الرسوم المتعلقة بالتأشيرات والدخول والمغادرة ، وتمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة والرجوع لمن غادروا في المرحلة الأولى من تفشي الفيروس ، مع مراعاة عدم خصم الأجور وعدم طرد العمال حسب الرغبة.

وفي سياق المحتوي قد يشمل الإعفاء من بعض الرسوم أيضًا إعفاء المملكة العربية السعودية من رسوم الدخول والخروج لمدة ثلاثة أشهر ، كما يسمح لأصحاب الأعمال بتأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة الاستهلاك وضريبة الدخل لمدة ثلاثة أشهر.

وواوضح المصدر المختص أنه يمكن لأصحاب العمل المطالبة برسوم تأشيرات العمل الصادرة لهم ، وحتى إذا تم ختمها على جوازات سفرهم أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر مجانًا ، فلن يتم استخدامها خلال فترات الحظر للدخول والخروج من المملكة.


وفي سياق الموضوع وكما توفر بعض الإعفاءات أهمها الإعفاء من التعويض المالي للأجانب الذين تبدأ مدة إقامتهم من تاريخهم حتى 30 يونيو 2020 ، وذلك بتمديد فترة إقامتهم لمدة ثلاثة أشهر دون أي رسوم، كما يظهر أن الأجانب معفيين حاليًا من الغرامات ورسوم المخالفات.