اليوم السبت الموافق 21 نوفمبر عام 2020 فى سياق الاخبار و ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل  و فى الصحف فقد قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية على توضيح الرسوم المقررة لعام 2021 . ...

اليزك توافدت الى المديرية العامة للجوازات بالمملكة  عدة أسئلة من خلال حسابها الرسمي في موقع تويتر عن ماهية الرسوم المقررة على  المرافقين بعد نهاية عام  2020 وهل صدرت أي قرارات عن الرسوم الجديدة بداية من العام 2021م.

و سياق الخبر فقد أشارت  المديرية العامة للجوازات  بالمملكة  على انه اليوم لا يوجد  إعلان رسمي حول رسوم المرافقين للعمالة  الوافدة  للعام 2021  واذا جد جديد سيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية، بالتنويه إلى عدم صدور أي قرارات بهذا الشأن حتى الآن من تاريخه.


و فى متابعه مباشرة فنوضح أن المملكة العربية السعودية  بدأت في تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية الوافدة  المقيمة داخل المملكة العربية السعودية  منذ منتصف العام 2017، لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020، ويتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولا إلى 400 ريال سعودى  للفرد عام 2020، فيما لم يذكر القرار الذ يختص و ينص على رسوم بعد هذا التاريخ.