برئاسة الملك سلمان : مكرمة عاجلة و قرارات جديدة بمجلس الوزراء
برئاسة الملك سلمان : مكرمة عاجلة و قرارات جديدة بمجلس الوزراء

من خلال الاتصال المرئى المعتاد فى انعقاد جلسة مجلس الوزراء السعودى برئاسة صاحب المقام الرفيه الملك سلمان فقد تقرر التالى .

 

فى انعقاد جلسه مجلس الوزراء اليوم - عبر وصلة المقطع المرئي - بقيادة ملك السعودية رئيس الوزراء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رعاه الله.
 
التكثيف والجهود المشتركة 

وفي مطلع الجلسة دعوة العاهل السعودي للمولى عز وجل، بالحمد والشكر، على ما منّ به على جميع المسلمين، من إتيان شهر رمضان المبارك، شهر القرآن والرحمة والغفران، سائلاً الله ، وشهر القرآن ، وشهر القرآن ، والرحمة. والمغفرة. وأعمالهم الإطراء ، وأمروا - وفقه الله - معدات الجمهورية بتكثيف وتنسيق ومتابعة مجهوداتها لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن ، ولضمان راحتهم وضمان صحتهم وحمايتهم.

شكرا لزعماء الدول الاشقاء 

وأفصح - رعاه الله - عن دان له بالعرفان وتقديره لإخوانه وأصحاب السمو وأصحاب النيافة رؤساء الدول الأخت وأولاد المملكة وسكانها ، على تمنياتهم ودعواتهم الصادقة بمناسبة عيد القديس بطرس. حضور شهر رمضان ، داعيا الله -إيتي- أن يستقبل من كل الأفعال الصالحة ويكشف وريث الحكم وولي العهد وباءه باسم الدول الإسلامية ودول العالم وتكرار تلك الحادثة على الأمة الإسلامية بالخير والبركة والزيادة من الأمن. والاستقرار

نهضة تنموية واقتصادية متسارعة

وتحدث معالي وزير الإعلام بالإنابة الطبيب ماجد بن عبدالله القصبي ، في إخطار لوكالة المستجدات المملكة العربية المملكة السعودية ، إن مجلس الوزراء ناقش نتيجة هذا التقدم الاستثماري المتسارع والنهضة الاستثمارية التي تشهدها المملكة على العموم. 

عرضي. تماشيا مع تدابير وبرامج (مشاهدة 2030) ومبادراتها في ميدان الطاقة المتجددة ، نهنئ في ذلك التوجه ما أعلن عنه ذو النيافة الملكي وريث الحكم وولي العهد - رعاه الله - عن مشروعات عصرية تعتبر أجزاء من القيادة. دور المملكة في المشكلات العالمية المشتركة وتجسيد المبادرات السعي إلى التوطين وارتفاع المحتوى الأهلي وتوطيد الإصدار الإقليمي لمكونات إصدار الطاقة الشمسية وطاقة الهواء ، بحيث تصبح المملكة في السنين العشر المقبلة - بإذن الله - ترتيبًا دوليًا للطاقة الكلاسيكية والمتجددة وتقنيتها.

تقدمات كارثة كوفيد 19

واستعرض المجلس إزدهار جائحة التاج محليا ودوليا ، وآخر الإحصائيات والمؤشرات ، وما سجلته مبادرة التطعيم من كميات فوق المسموح به من اللقاح تخطت ستة ملايين في أكثر من  (587) مركزا في متنوع أنحاء المملكة ، والتعقب والمتابعة والتقدير المتواصل للتدابير الوقائية.

أحدث الوقائع والإنجازات

أكل مجلس الوزراء طائفة كبيرة من الأشياء المرتبطة بآخر الأخبار والأحداث على الميادين العربية والإقليمية والدولية والجهود المبذولة لتدعيم الاطمئنان والاستقرار والإنماء في المكان والعالم. ونوه سعادته على أن المجلس اطلع على الأشياء المدرجة على جدول مواعيد أعماله ومنها الأمور التي درسها مجلس السورة والمجلس الاستثماري والإنماء ومجلس الأمور السياسية والطموح واللجنة العامة للوزراء ومجلس المتخصصون في المجلس. مجلس الوزراء مثلما أبلغت في مثلها.

وقد اختتم مجلس الوزراء، إلى ما يلي :

أولاً: الرضى على اتفاقية بين حكومة المملكة السعودية والصندوق العالمي للتنمية الزراعية لاستحداث مكتب للعلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي.

ثانياً: الموافقة الملكية على اتفاقية بين حكومة المملكة السعودية وحكومة دولة لاتفيا لتجنب الازدواج الضريبي بصدد بالضرائب على الكسب والممتلكات وحجب التهرب الضريبي والبروتوكول المرافق.
 
ثالثاً: تحديث الفقرة (5) من دستور مقاتلة التدليس - الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 19) وتاريخ 23/4/1429 هـ ، مثلما ورد في المرسوم.
 
رابعًا: مع عدم الإخلال بممارسة وزارة الاستثمار البلدي والريفي والإسكان للاختصاصات المحددة في قائمة الغرامات لمخالفات الدستور الأهلي ، يتفق وزير الاستثمار البلدي والريفي والإسكان ووزير الصحة على إثبات الأعمال الغير شرعية. المرتبطة بالشروط ، والإشارة إلى وزارة الصحة المعينة بشكل منتظم والتي أنشأتها وزارة الصحة وتأدية الغرامات المنصوص فوقها في السجل.

خامساً: الاستحسان على السجل الختامية لمنظمات الخصائص والمعايير والتميز المملكة العربية المملكة السعودية.

سادساً: تطوير السجل التنفيذية لنظام مدفوعات التربة البيضاء الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (379) تاريخ 8 أيلول 1437 ، استناداً لمغزى المرسوم.

سابعاً: تحويل ضوابط إستحسان المبتعثين غير المواطنين السعوديين في جامعات السعودية ورعايتهم - الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (94) وتاريخ 29/3/1431 هـ - مثلما هو موضح في الأمر التنظيمي.

ثامناً: القبول على الترقيات إلى درجتين (الـ5 عشر) و (الـ4 عشر) كما يلي:

الموافقة الملكية على ترقية محمد بن عبدالله بن نجيمش الحربي إلى مهنة (مستشار اجتماعي) بالمرتبة (الخامسة 10) في وزارة الموارد الآدمية والإنماء الاجتماعية.

الموافقة الملكية على ترقية  تعويض بن عبدالله بن سعد الشهراني إلى (مستشار التكافل المجتمعي) بالمرتبة (الخامسة 10) في وزارة الموارد الآدمية والإنماء الاجتماعية.

الموافقة الملكية على ترقية  محمد بن مكني بن تبين البقمي إلى مهنة (مستشار تكنولوجية بيانات) بالمرتبة الخامسة 10 في وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية.

الموافقة الملكية على ترقية  محمد التويجري إلى حرفة (مستشار إداري) (الـ5 عشر) في وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية.

الموافقة الملكية على ترقية  بدر بن عبدالرحمن بن محمد العثمان إلى منزلة (14) مدير مالي بالخدمة الطبية للجيش.

ـ الموافقة الملكية على ترقية  فهد بن شبيب بن محمد القحطاني إلى حرفة (مدير عام مخازن) بالمرتبة الرابعة 10 في وزارة الحراسة.

-الموافقة الملكية على ترقية  المهندس / محمد بن عرفان بن عبدالله الفيصل إلى (مستشار مدني مهندس) بالمرتبة (الرابعة 10) بالقوات المسلحة.

الموافقة الملكية على ترقية خالد بن إبراهيم بن فيحان العتيبي إلى مهنة مدير مالي (المقر الـ4 عشر) بالج

يش.

الموافقة الملكية على ترقية  إبراهيم بن راشد بن محمد الهويمل إلى (مستشار إعداد) بالمرتبة (الرابعة 10) في وزارة الحراسة.

الموافقة الملكية على ترقية عبدالرحمن بن سعود بن محمد بن موطن إلى (مستشار تسويق) بالمرتبة الرابعة 10 في وزارة التجارة.

الموافقة الملكية على ترقية   عبدالرحمن بن سالم بن محمد شكر إلى المنزلة الرابعة 10 (مستشار قانوني) في وزارة التجارة.

الموافقة الملكية على ترقية تسهيل بن خيّر بن مصطفى راجح إلى حرفة (مدير عام منفعة تكنولوجيا البيانات) بالمرتبة الرابعة 10 في وزارة الاستثمار والتخطيط.

الموافقة الملكية على ترقية عبده بن يحيى بن عبده دغريري إلى (مدير عام فرع جدة) بالمرتبة (الرابعة 10) في وزارة الاستثمار والتخطيط.

الموافقة الملكية على ترقية  خالد بن ناصر بن فرحان الخالدي إلى مهنة (نائب مدير عام شعبة ديوان المساحة الشرقية) بالمرتبة الرابعة 10 برئيس ديوان المحاسبة.

ـ الموافقة الملكية على ترقية  سالم بن بلغ بن سالم الفارسي إلى مهنة (مدير عام مكتب التقارير) بالمرتبة الرابعة 10 برئيس ديوان المحاسبة.

مثلما اطلع مجلس الوزراء على مجموعة من الأشياء العامة المدرجة على جدول مواعيد أعماله ، من ضمنها التقارير السنوية لوزارة الإسكان "سابقاً" ، والمكتب العام للتجارة الخارجية ، والإدارة العامة للموانئ ، والمكتب العام للأمن السيبراني ، والديوان العام. المسجد الحرام والمسجد النبوي. مبتغى في تلك النصوص.