برئاسةالملك  مجلس الوزراء بالسعودية  يعلن تعديلات جديدة  لتعديل حياة الوافدين  و المقيمين في المملكة
برئاسةالملك مجلس الوزراء بالسعودية يعلن تعديلات جديدة لتعديل حياة الوافدين و المقيمين في المملكة

مجلس الوزراء هو المجلس الأعلى فى المملكة العربية السعودية ورئيسه هو خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز ونائبه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أصدر بيانا رسميا اعتبارا من صباح اليوم ، وهذه بداية جيدة لكشف الكرب و الضيق  عن جميع الوافدين بالمملكة واليكم التفاصيل..

فى سياق المشهد من خلال الانعقاد عن طريق الاتصال المرئى تمت مراجعة بعض التعديلات التي تغير حياة الأجانب والمواطنين و المغتربين  في المملكة العربية السعودية.

و فى سياق متتابع حيث ذكر مجلس الوزراء السعودي على  أن التعديل ينص على الزام تفويض ولي الأمر للمواطنين أقل من سن 21 بالسفر ، باستثناء المتزوجين ومن يدرسون في خارج السعودية ، على أن تكون الشهادة محضرة من وزارة التربية والتعليم ويكون الموظف بناء على خطاب تصديق صادر المشاركة في المهام الرسمية الأجنبية كما بين المجلس .

و أسشار المجلس ايضا الا أنه يمكن للمربية أو المربية  امكانيه إصدار جواز سفر والسفر مع الطفل المحتجز أو المرور وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء السعودى قد  راجع نظام وثائق السفر وأعطى المرأة الكثير من الحقوق و ميزها .

وفى سياق متتالى إذ منح المجلس الى المرأة السعودية حق استخراج جواز سفر مباشرة من دون موافقة ولي أمرها، حيث أن الرجال والنساء متساوون في حق السفر دون سن الحادى و العشرون  ، وللمرأة الحق في طلب السجلات العائلية والإبلاغ عن المواليد والوفيات ونعلمكم بأن صحيفة "النصر نيوز"تنقل لكم كل أخبار السعودية الحصؤية التى تهم كل وافد  مغترب ومقيم أجنبى  بالمملكة العربية السعودية .