الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً
الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً

بداية مشرقة من الحديث عن عودة الرحلات الجوية ، بعد الاعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة وذلك بشكل تدريجي ، هذا الخبر يشكل نقلة جديدة نحو الاستقرار وعودة الامور الي سابق عهدها ، بعد الاعلان عن امكانية او السماح بأداء منسك العمرة حتي ولو بشكل تدريجي .

ومن هنا وفي هذا الخصوص نطلع حضراتكم علي اهم ما جاء حول هذا الخبر ، حيث قد صرَّح اليوم مصدر في وزارة الداخلية السعودية، أنه بناء على ما رفعته الجهات المختصة بالتعامل مع الوباء ، بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة السعودية .

 وايضا استمرار ارتفاع معدلات انتشار العدوي بين الموطنين والاجانب الموجودين علي الاراضي السعودية ، وايضا في عدد من الدول العربية والعالمية ، التي يواجه بعضها حالياً موجة ثانية هي الاشد من الجائحة، سوف يتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء مناسك العمرة بشكل تدريجيًا.

ومن هنا فقد قال المصدر السالف ذكرة ، بإن خطة المملكة العربية السعودية بإعادة السماح بأداء العمرة تدريجيًا ، سوف تتم بناء على ما يتقرر لاحقًا في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة في الدول الاسلامية والعربية .

ومن خلال ما سبق فيأتي هذا التصريح بالتزامن مع تصريح مسؤول وزارة الداخلية بالمميكة العربية السعودية ، و الذي قد أشار إلى أهمية أن يكون رفع تعليق الرحلات الدولية من المملكة وإليها وفتح المنافذ بشكل تدريجي، بما يتيح الفرصة لتقييم الوضع من خلال الأشهر القادمة، إلى حين زوال المخاطر الصحية المرتبطة بالجائحة والوباء الناتج عنه ، وايضا ظهور لقاحات مناسبة لفيروس كورونا.

وفي هذا الشأن فقد أوضح أنه سوف يتم الإعلان عن الموعد المحدد لرفع التعليق والسماح المشار إليهما في الفقرة (1) من هذا البند (أولًا)، قبل شهر من تاريخ 1 يناير من العام 2021، ولوزارة الصحة إذا تطلب الأمر حينذاك أن ترفع بطلب وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين، أثناء السفر، وفي صالات المطارات والموانئ والمحطات.