المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية
المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية

المركز الوطني للأرصاد الجوية ، في السعودية كشفت مساء اليوم الجمعة عن هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة بدءً من الغد من السبت.

وفي سياق متصل فقد كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية، في تقريره عن حالة طقس الغد ، إن الرياض، والقصيم، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية؛ تتأثر بهطول أمطار رعدية تكون متوسطة إلى غزيرة على بعض الأجزاء من تلك المناطق. 

وفي ذلك الصدد فقد أشار مركز الأرصاد إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، وعسير، والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل السواحل الجنوبية منها، فيما لم يستبعد تكوُّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

علي الجانب الأخر فقد توقع المركز الوطني أن تتأثر أجواء المملكة بموجة باردة تصحبها رياح نشطة، من صباح يوم الأحد على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، وشمال المدينة المنورة، لتسجل درجات الحرارة الصغرى ٣-٧ درجات مئوية.

كذلك فقد توقع أن يمتد تأثير تلك الموجة الباردة من صباح يوم الاثنين إلى مناطق القصيم، والرياض، والشرقية لتسجل درجات الحرارة الصغرى ٦-١٠ درجات مئوية.

وحول حالة البحر الأحمر، قال المركز الوطني للأرصاد، إن الرياح تكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

أما عن حالة الخليج العربي، فأكَّد مركز الأرصاد، أن الرياح السطحية تكون شماليةً غربيةً إلى شمالية بسرعة 14-36 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.