الداعية السعودي عائض القرني
الداعية السعودي عائض القرني

مواقع التواصل الاجتماعي، في السعودية والدول العربية، ضجت من خلال مقطع فيديو يظهر الداعية السعودي، عائض القرني، وهو يقيم وليمة كبيرة للغاية لعدد من ضيوفه من رجال الأعمال والمشاهير في السعودية.

وفي سياق متصل فقد كشف الفيديو أن عائض القرني كان يقف أمام باب غرفة الاستقبال في منزله (المجلس) ويرحب بضيوفه من رجال الأعمال والمشاهير، الذين لم يتجاوز عددهم 10 أشخاص، واستضافتهم على وليمة ضخمة تضمنت نحو سبع ذبائح على طاولة كبيرة.

وفي ذلك الصدد فقد انتشر الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شن مغردون هجوما على عائض القرني، واتهموه بـ"التبذير والإسراف، في الوقت الذي يطالب فيه متابعيه بالزهد، من خلال كتاباته والفيديوهات التي ينشرها".

عايض القرني صاحب كتاب لا ( تحزن )

يركب افخم السيارات ، ويتنقل بين بلدان العالم ، ويعيش في بيت اشبه بقصر ، و وليمه اشبه بوليمة الملوك العباسيين .

ثم يقول للفقير المسكين "لاتحزن"

كيف لا يحزن من يعيش حياة مؤلمة؟
من يبحث عن قوت يومه؟ من فقد حبيب؟
من تم تعذيبه وتهجيره، كيف لا يحزن! https://t.co/suD2uASnDS

— ناقد سياسي (@kuwaitiPolitics) January 16, 2021

وكتب أحد المغردين: "عايض القرني صاحب كتاب "لا تحزن"، "يركب أفخم السيارات، ويتنقل بين بلدان العالم، ويعيش في بيت أشبه بقصر، ووليمة أشبه بوليمة الملوك العباسيين، ومن ثم يقول للفقير المسكين لا تحزن، كيف لا يحزن من يعيش حياة مؤلمة؟ من يبحث عن قوت يومه؟ من فقد حبيب؟ من تم تعذيبه وتهجيره، كيف لا يحزن!"

في حين سخر البعض من دروس الداعية السعودي عن "التواضع"، وقال أحدهم: "منتهى التواضع، والبعد عن التبذير، دروس يقدمها لنا الشيخ الزاهد !!"

 في حين، دافع البعض عن الداعية، واعتبروا أن ما قام به هو "إكرام للضيف".