بأمر من ولي العهد محمد بن سلمان.. إطلاق برنامج «صُنع في السعودية» اليوم
بأمر من ولي العهد محمد بن سلمان.. إطلاق برنامج «صُنع في السعودية» اليوم

بأمر من ولي اعهد محمد بن سلمان يأطلق وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة وكالة تنمية الصادرات السعودية بندر بن إبراهيم الخريف (بندر بن إبراهيم الخريف) اليوم (28 مارس) ويوم الأحد "صنع في السعودية". الخطة هي دعم المنتجات المحلية. برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، يتم تقديم الخدمات والخدمات محليًا وعالميًا.

جاء الإعلان عن خطة "صنع في السعودية" بدافع من اهتمام وحماس صاحب السمو الملكي لدعم منتجات البلاد ، وتعزيز دورها في ضوء الجودة العالية والقدرة التنافسية لمنتجات الدولة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. مقياس. على جميع المستويات ، بالإضافة إلى زيادة الوعي والثقة في المنتجات والمصانع الوطنية ، هناك حاجة أيضًا إلى الحكومات المحلية على جميع المستويات.

وذكرت هيئة تنمية الصادرات السعودية أن إطلاق البرنامج سيتم من خلال فعالية افتراضية يتم خلالها عرض شعار "صنع في السعودية" والذي يوفر شعارًا موحدًا للمنتجات والخدمات السعودية ويمثل الشعار الرسمي. في وقت لاحق عقد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية في مؤتمر صحفي منتجات وخدمات المملكة العربية السعودية في الداخل والخارج. وسيقوم رئيس مجلس إدارة الهيئة بتوضيح خطة وأهداف وآلية الخطة بمشاركة وسائل الإعلام المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن خطة "صنع في المملكة العربية السعودية" هي القوة الدافعة الرئيسية لتحقيق رؤية المملكة الاقتصادية 2030 ، والتي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني وتحسين موثوقية وتميز المنتجات السعودية وفقًا لـ بأعلى المعايير. وهذا يساعد على توجيه القوة الشرائية نحو المنتجات والخدمات المحلية ، مما يؤدي إلى وصول مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65٪ وزيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي إلى 50٪ بحلول عام 2030.