انتقاد أوروبي لممارسة السعودية والإمارات والبحرين الاتجار بالبشر
انتقاد أوروبي لممارسة السعودية والإمارات والبحرين الاتجار بالبشر

كشف النائب فلوبيو مارتوشيلو دولا في البرلمان الأوروبي منذُ قليل لمراسل صحيفة النصر أن هناك دول مثل السعودية والإمارات والبحرين ، لا تقوم بتنفيذ كافة المعايير الدولية من أجل مكافحة الاتجار بالبشر خصوصاً العمالة الوافدة والأجنبية علي أراضيها.

وفي سياق متصل فقد أكد النائب فلوبيو مارتوشيلو دولا في البرلمان الأوروبي أن تلك الدول تعد من أكثر البلدان انتهاكا لتلك القواعد الدولية.

وفي ذلك الصدد فقد أشار النائب فلوبيو مارتوشيلو دولا في البرلمان الأوروبي  في رسالة إلي مسؤول الأمن والسياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي إلى أن أكثر التطورات في الوقت الحالي مبعثا على القلق هو الاتجار بالنساء.

من جانبة فقد كشف إن ستة وخمسين عضوا في برلمان اوروبا ومجلس اللوردات وقعوا عريضة من أجل المطالبة باتخاذ إجراءات ، وذلك من أجل وضع حد للاتجار بالنساء من أوروبا الشرقية إلي دولة الإمارات.

من جانبة فقد طالب النائب الأوروبي النائب فلوبيو مارتوشيلو دولا في البرلمان الأوروبي بوضع مخطط لحماية هؤلاء النسوة في دبي وإعادتهن إلى أوروبا.

علي الجانب الأخر فقد طالب النائب فلوبيو مارتوشيلو دولا في البرلمان الأوروبي  الاتحادَ الأوروبي بالضغط على دولة الإمارات لكي تنضم إلي جهود محاربة تهريب الذهب، ووقف تدفق التمويلات للتنظيمات المتطرفة في منطقة الساحل والصحراء.

من ناحيتة فقد كشف النائب فلوبيو مارتوشيلو دولا في البرلمان الأوروبي  في الرسالة نفسها إلي سؤول الأمن والسياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إن دولة الإمارات تحولت إلي سوق ضخمة للمعدن النفيس الذهب غير المشروع ومحور رئيسي إلي عمليات غسيل الأموال الناجمة عن تلك التجارة.