الكويت تستغني عن 25 ألف وافد من العاملين في القطاع الحكومي
الكويت تستغني عن 25 ألف وافد من العاملين في القطاع الحكومي

أنهت الحكومة الكويتية صباح اليوم الأربعاء خدمات 4640 من العمالة الوافدين في الكويت حيثُ تم الاستغناء عنهم في خلال عامين السابقين.

وفي سياق متصل فقد كشف مصدر لمراسل صحيفة النصر في الكويت الي ان الحكومة الكويتية تقرر أيضاً الأستغناء عن خمسة وعشرون ألفا عامل من العمالة الوافدة في الكويت في القريب العاجل.

وفي ذلك الصدد فقد تَخفض عدد الكويتيين الذين ينتظرون في الوقت الحالي التوظيف في الكويت الي نحو ستة آلاف من الوظائف الكويتية.

واضاف المصدر الي أنة في القريب العاجل أو خلال أيام قليلة المقبلة سوف يتم توظيف نحو 1500 عامل في القطاع المصرفي الحكومي الكويتي.

الكويت تستغني عن 25 ألف وافد من العمالة الوافدة في القطاع الحكومي

وفي أجتماع الأمس الثلاثاء فقد كشف رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية خليل الصالح في أجتماع الذي أقيم أمس مع لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية ، وذلك من أجل مناقشة سياسة الدولة الجديدة والتي تخص عملية التوظيف والإحلال او ما يطلق عليها تكويت الوظائف ، وذلك من خلال حضور مجموعة ذات قامة عالية من ديوان الخدمة المدنية في الكويت والقوى العاملة الكويتية.

الأستغناء عن 25 ألف وافد من الوافدين في الكويت في القطاع الحكومي

الصحف الكويتية صباح اليوم الأربعاء سلطت الضوء علي العمالة الوافدة في الكويت وبالتحديد علي خفض أعداد الوافدين في الكويت حيثُ كشفت الي أنة تم خفض أعداد الكويتيين المنتظرين في الوقت الحالي الي الوظيفة في الديوان إلى ستة آلاف فقط عامل كويتي فقط .

وكشف ايضاً الصحف الكويتية الي أن تلك العمال الكويتيين سوف يتم توزيعهم علي كافة الجهات الخاصة بالحكومة الكويتية خلال الفترة القادمة.

وسلطت الصحف الكويتية منذُ قليل ايضاً علي أن الحكومة الكويتية لديها النية في إنهاء خدمات نحو خمسة وعشرون ألف وافد في القطاع الحكومي من العمالة الأجنبية في الكويت مع إحلال الكويتيين بدلا منهم خلال الفترة القادمة.

وفي حوار صحفي عقدت صحيفة النصر مع خليل الصالح الذي كشف أن سياسة الأحلال الجديدة في الكويت تم الأستنغناء رسمياً عن 3140 وافدا في عام 2017 ونحو 1500 من الوافدين في الكويت في العام القبل الماضي 2018 ومن المنتظر ان يتم الأستغناء عن بقية العمالة الأجنبية والوافدة في الكويت في العام 2020.