الهيئةُ العامةُ للأرصاد بالسعودية تعلن تحذير قوى جدا على " 8 مناطق " لطقس يوم الخميس

توقَّعت الهيئةُ العامةُ للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية على ، هطول أمطارٍ لاعدية مصحوبةٍ برياحٍ نشطةٍ على عدة مناطقَ بالمملكة،  غدا الخميس.

وقالت الهيئةُ العامةُ للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، من خلال تقريرها عن حالة طقس غد  الخميس الموافق ر3 / 12/ 2020 ، إن مناطق الأجزاء الشمالية بمنطقتي الرياض والشرقية و جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم؛ تتأثر الخميس بهطول أمطارٍ رعديةٍ مصحوبةٍ برياحٍ نشطةٍ، مشيرةً إلى تكوُّن الضباب على أجزاءٍ منها وفق ما اعلنت الهيئة .

و توقعت جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم عن حالة البحر الأحمرعن وجود  رياحًا سطحيةً، شماليَّةً غربيةً إلى شماليَّةٍ على الجزأين الشمالي والأوسط، تكونُ جنوبيةً شرقيةً إلى جنوبيةٍ غربيةٍ على الجزء الجنوبي من اتلبحر الاحمر  بسرعة 14–38 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من نصف المتر إلى مترٍ ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج كما اشارت الهيئة .

وأضافت جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم، على  أن الخليج العربي يشهد رياحًا سطحيةً شماليةً غربيةً إلى شماليةٍ شرقيةٍ بسرعة 12ـ 32 كم/ساعة وفق ما اعلنته ، وارتفاع الموج فيه من مترٍ إلى مترٍ ونصف المتر، وحالة الخليج بوجهٍ عامٍّ متوسط الموج كما صرحت به الهيئة .: