اعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم فى اجتماع لها عن الموعدد المحدد للإعلان عن موعد لقاح كورونا .

اصدرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاحد ،  عن أملها بأن يبصر اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد «COVID-19» النور نهاية العام الجاري.

يأتي ذلك في إطار الحديث عن المخاوف من بدئ تفشي موجة ثانية جديدة من الفيروس في عدد من البلدان حول العالم.

و اذاعت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس ، أن أعداد الإصابات الفعلية بالفيروس المستجد الذي أصابت  %10 من سكان العالم، أكثر من الأرقام المعلنة رسميا، كما طالبت بتسريع إصلاح المؤسسة الدولية للتعامل مع التحديات الصحية.

وفى سياق متصل فان المدير العام للمنظمة الأممية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال كلمة ألقاها في نهاية اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة واستمر يومين، إن اللقاح ضد كوفيد-19 قد يكون جاهزا نهاية العام، دون الخوض في التفاصيل.

و استمر غيبريسوس قائلا ، «نحتاج إلى لقاحات لمكافحة الجائحة، وهناك أمل في ذلك، قد يكون لدينا لقاح نهاية هذا العام».

و ابرز مدير منظمة الصحة العالمية، إلى أن هناك حتى الآن9 لقاحات تجريبية في طور الإعداد وقد بلغت مراحل متطورة ومبشرة  ضمن مبادرة COVAX العالمية التي أطلقتها المنظمة، والتي تهدف إلى توزيع 2 مليار جرعة من لقاحات كورونا بنهاية عام 2021 ، 

كما اذاع مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى عدم انتظار ظهور لقاح ضد الفيروس التاجي، ويجب إنقاذ الأرواح بالوسائل المتاحة حاليا.

و ركز مدير منظمة الصحة العالمية خلال مشاركته برسالة فيديو في أعمال الدورة 71  للجنة الإقليمية للقسم الغربي من المحيط الهادئ التابعة لمنطمة الصحة الدولية، على أن النقطتين الرئيسيتين في الانتصار على الوباء تتمثلان في «الوحدة والتضامن».

وأشار إلى أنه "حين نعمل لأجل مصالحنا الشخصية، نعطي إمكانية الانتشار للفيروس، وحين نعمل معا يمكننا أن نوقف تفشى وباء كورونا من جديد .