الملك سلمان يحدد الموعد المنتظر لـ صرف المكرمة الملكية رمضان 1442 للضمان الاجتماعي 
الملك سلمان يحدد الموعد المنتظر لـ صرف المكرمة الملكية رمضان 1442 للضمان الاجتماعي 

الآن يسأل الكثير من الناس متى ستصل البركة الملكية في رمضان 1442 ومتى ستأتي النعمة الملكية في رمضان 1442 الملك سلمان بن عبد العزيز السات خادم الحرمين الشريفين الشرف .

وأبناء المملكة تعود المملكة العربية السعودية منذ عدة سنوات إلى منح التكريمات الملكية كمساعدة للمحتاجين وأولئك الذين ينتمون إلى قائمة الضمان الاجتماعي وأولئك المدرجين في قائمة الضمان الاجتماعي خلال رمضان وقبله. بدخول عيد الفطر ينتظر الجميع بياناً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كل عام .

وكل ما يتعلق بالبركات الملكية يعتمد على القيمة الإجمالية وعدد النعم التي قدمها الملك سلمان ، بالإضافة إلى موعد السداد ، هذا العام له الحق في الحصول على البركات.الشهادة التي تهم الجميع.

كما قلنا لضيوفنا الكرام ، فإن موعد البركات الرمضانية تحدده وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، لكن من المؤكد كالعادة أن التبرعات تصدر بعد معاش الضمان الاجتماعي السنوي شهر رمضان ، وموعد دفع الضمان الاجتماعي ، بحيث يوافق الفلورسنت 1442 هـ الثلاثاء 13 أبريل 2021.

وبعد إصدار معاش الضمان الاجتماعي سيتم الإعلان عن موعد استحقاق السداد في أموال المواطنين ، لذلك يجب الإعلان عنه في بداية أو منتصف شهر رمضان المبارك عظم.

الملك سلمان يحدد الموعد المنتظر لـ صرف المكرمة الملكية رمضان 1442 للضمان الاجتماعي

القيمة الأساسية للمبركات التي أعلنت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الشهر الماضي في رمضان هي 1.6 مليار ريال ، طبعا هذا محجوز لذوي معاشات الضمان الاجتماعي ، لكنها ستستفيد من زيادة عدد الأسر هذا العام. 

ومن المتوقع أن ترتفع القيمة الإجمالية لمعاش الضمان الاجتماعي إلى 2 مليار ريال ، ولكن من حيث القيمة الأساسية لكل شخص لا يزال المستفيد الرئيسي من الضمان الاجتماعي 1،000 ريال ، ويتقاضى كل معال 500 ريال سعودي.