قرارات جديدة من الجوازات السعودية
قرارات جديدة من الجوازات السعودية

قائمة بالمهن التي سيدفع اصحابها 5 آلاف ريال سعودي ، كرسوم إقامة للإستمرار بالممكة العربية السعودية ، مستجدات جديدة تطرء علي الوافدين في المملكة ، من ان الي اخر خصوصا في هذه الايام ، والاحداث التي تمر بها المملكة بل والعالم باثرة ، والتي اثرت تأثير مباشر وغير مباشر علي معظم العاملين بالمملكة .

واليكم بعض التفاصيل الجديدة التي ظهرت علي الساحة اليوم ، حيث قد كشفت الجوازات السعودية منذ قليل ، أنه وبعد الزيادة الأخيرة التي حصلت على رسوم المقابل الشهري للعمالة الوافدة بالمملكة.

وكذلك بعد زيادة رسوم المرافقين سوف يبدأ تطبيق رفع رسوم المرافقين عند النصف الأول من هذا العام 2020 ، ولكن قد يتم تأجيلها بسبب تفشي فايروس كورونا في المنطقة والعالم .

قرارات جديدة من الجوازات السعودية

ومن هنا فقد أشارت الجوازات السعودية اليوم ، إلى أن هناك مهن سيدفع أصحابها قرابة الـ 5 آلاف ريال رسوم تجديد إقامة وخدمات ورسوم شهرية ورسوم مرافقين، لكي يبقوا في المملكة العربية السعودية ، وفي هذا التقرير سنوضح لكم سنوضح لكم ما أشارت إليه المصادر حول هذا الأمر.

وايضا من خلال هذا فأن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال سعودي للجوازات عند تجديد الإقامة، وكذلك خمسمائة ريال سهودي تأمين صحي للوافدين أقل من خمسة وثلاثون عام .

هذا وسوف ترتفع رسوم التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال سعودي إذا وصل العمر إلى ستون عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل، قرابة خمس آلاف ريال تقريبا – وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

فيما سوف يكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سعودي سنوياً (بما يساوي 300 ريال سعودي شهريا ، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة بشكل اكتروني .

السعودية تمدد فترة صلاحية استخدام تأشيرات الوافدين 3 أشهر مجانا

ومن جانب اخر فقد بدأت المديرية العامة للجوازات بالسعودية تمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة ، التي تنتهي فترة صلاحيتها ، لمدة ثلاثة أشهر إضافية مجاناً، ويشمل التمديد المقيمين من أصحاب المهن التجارية والصناعية الموجودين داخل المملكة الذين لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج عبر منافذ المملكة. وفق بيان صحفى.

وقد جاء هذا تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وانطلاقاً من جهود الحكومة السعودية، المتواصلة في التعامل مع أثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد - 19)، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، ومواجهة الأثار المالية والاقتصادية.

ومن هنا فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن التمديد يتم آلياً من النظام دون مراجعة مقار الجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية، وبإمكان المستفيد الدخول عبر حسابه في منصة "أبشر" للاطلاع على الخدمة المقدمة له إلكترونياً.