المهندس علي سالم مؤسس قناة الجزيرة في لقاء سابق - أعداد صحيفة النصر

المهندس علي سالم القضية الشهيرة التي أخذت شهرة كبيرة في العالم العربي بعد نقل المحاكمة من قاض مصري الي قاضي قطري والذي كاد من المفترض أن يتم النظر في القضية اليوم الخميس.

بينت واظهرت بعض المصادر الخاصة لمراسل صحيفة النصر ، منذُ قليل ، عن تفاصيل خاصة بجلسة محاكمة المهندس المصري المحتجز في دولة قطر والمعروف بأسم المهندس علي سالم .

وفي سياق متصل فقد كشف منذُ قليل مراسل صحيفة النصر في قطر ، إن القضاء في قطر أصدر مساء اليوم قراراً بتأجيل القضية إلى يوم السادس والعشرون من شهر ديسمبر القادمة .

قطر تؤجل محاكمة المهندس علي سالم وتمنع أبنة وزوجتة من العودة إلى القاهرة

وفي ذلك الصدد فقد أكد مراسل الصحيفة أن المحكمة القطرية أستندت في قرارها علي وجود محامي خاص من اجل المرافعة عن سالمكما ايضاً أستندت الي أنة يجب تقديم مذاكرات خاصة بتلك القضية من أجل أصدار الحكم النهائي في تلك القضية.

وبين وأظهر المصدر لمراسل صحيفة النصر أن أوراق القضية تم تحويلها بشكل رسمي من قاضي مصري إلى قاضي قطري.

صحيفة النصر تكشف أحداث قضية علي سالم

وأضاف المصدر ان القاضي القطري ، مساء اليوم ابدي بشكل واضح أمام الجميع تعنتة الكبير في طلب دفاع المهندس المصري ونقلة إلى مركز طبي ، وذلك بسبب سوء الحالة الصحية التي يعاني منها في الفترة الحالية بعد أن تم أحتجازة خلال الفترة الماضية في الحب المنفرد.

من ناحيتة فقد أشار المصدر أن التعنت الواضح من القضاء القطري جاء علي الرغم من أنقضاء سالم فترتة بشكل قانوني.

وكشفت المصدر ايضاً أن القاضي القطري تعنت بشكل واضح أمام جميع الحاضرين في حق المصري سالم حيث قام بمنع المحامى الخاص له من أجراء مقابلة معة.

كما أضاف ايضاً المصدر أن القاضي القطري قام بتعنيف المحامي المصري بمجرد القيام بتقديم طلب نقل المهندس علي سالم الي مركز طبي ، وذلك بسب التدهور الواضح للجميع في حالتة الصحية.

من جانبة فقد كشف المحامي المصري في لقاء مع صحيفة النصر منذُ قليل قائلاً أن هناك تعنت واضح من القضاء القطري قائلاً أن الحالة الصحية بخصوص المهندس علي سالم ليست من الشئون القطرية ويجب الموافقة علي الطلب.

علي الجانب الأخر فأن أسرة سالم في الوقت الحالي تواجة في الإراضي القطرية ملاحقات من قبل قوات الأمن القطري سواء كان زوجتة أو خالة كما تم منع اسرة سالم من الحديث مع الصحف القطرية أو العربية أو العالمية ، كما منعت الحكومة القطرية أبناء المدعو سالم وزوجتة من مغادرة البلاد والعودة الي مصر.