المملكة عاشت أيام ظلماء فى كارثة مفجعه للقلوب لهذا الحادث الاليم
المملكة عاشت أيام ظلماء فى كارثة مفجعه للقلوب لهذا الحادث الاليم

المملكة عاشت أيام ظلماء فى كارثة مفجعه للقلوب فى هذا السياق من المفال الاخبارى المؤلم للجميع بشدة .

 

قضت محكمة جنايات أبها على أربعة من موظفي بلدية المجاردة بالإعدام في مصرع جنى الشهري في أعقاب مرور أكثر من  عامين على حادث مسبب للألم. وفي الحادث .

حيث  لقيت بنت تصل من السن 9 أعوام مصرعها جراء ماس كهربائي من رويترز. منطقة عسير جنوب أراضى المملكة السعودية .
 
وحسب العربية ، شدد الحكم إدانة المتهمين الأربعة الذين تسببوا في تجاوزات إدارية جراء الإهمال والإهمال وعدم القيام بالأعمال الأساسية ، الأمر الذي أفضى إلى موت أطفال.

مثلما حكمت المحكمة بالحق العام في إحتجز كل مستوظف لفترة " 60 يوم " شهرين ، واحتسبت فترة التوقيف المرتبطة بتلك القضية ، وحكمت بالحق المختص بسجن كل مستوظف لبرهة شهرين. ، لا تحتسبوا في حبسهم الماضي ، ووعدهم بعدم الرجوع ، وسيؤخذ في الاعتبار في حكم الدائرة المنوه عنها.

وترجع تفاصيل القضية إلى عام 2018 ، وقتما تم قصر دائرة الضوء على عمود إنارة بمدينة المجاردة في حديقة شارع الفن وقتلت جانا ، ونهض ممثلو دورية الأمن والدفاع المواطن وحكومة البلدة بتفتيشها في الحال. ، كان ثمة 6 أعمدة تليفون ، وعند حدوث ماس كهربائي وانفصال التيار ، ثمة خطور من وجود تلك الأعمدة في مختلف مناطق الشارع.

وشدد توثيق الطب الجنائي الموت بالصعق الكهربائي. وأسفرت القضية عن إقالة رئيس بلدية المجاردة آنذاك ، ومدير الخدمات ، ومدير مكتب كهرباء البلدية ، وإحالة المذنبين إلى الإدعاء العام لمحاكمتهم.

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة شاق قوى معارضة صرف بلدة المجاردة مِقدار 150 1000 ريال لوريث الصبية جنى علي محمد الشهري ، وقالت والدة البنت في اللقاء الأخيرة: لا أتمكن عوض ابنتي المفقودة. "

مهم ذكره أن صاحب السمو الأمير فيبلغ بن خالد بن عبد العزيز أمير مكان شاق كلف بإنشاء لجنة ظروف حرجة للتحقيق مع البنت الصغيرة جنى حتى الآن ماس كهربائي بشارع فنفان بوفاة آشلي. وشددت بلدية المجاردة ضرورة الغرامات الرادعة للمتورطين في الحادث.