المملكة السعودية تمنح الاشقاء اليمنين  مشتقات نفطية بقيمة 422 مليون دولار أمريكى
المملكة السعودية تمنح الاشقاء اليمنين مشتقات نفطية بقيمة 422 مليون دولار أمريكى

صاحب السمو محمد بن سلمان ولى العهد السعودى و نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لبلاد الحرنمين من افاد منحة كبيرة يستفيد منها قطاع كبير .

 

أجرى وريث الحكم وولي العهد السعودي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً، اليوم ، مع الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس البلد اليمنية، وقد شدد وريث الحكم وولي العهد متابعة المملكة وقوفها مع دولة جمهورية اليمن والتخفيف من مكابدة مواطنيه بطرح عطية مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار دولة جمهورية اليمن.

وجرى طوال الاتصال بحث تقدمات الأحوال في دولة جمهورية اليمن الأخ، والتأييد العالمي للحملة من المملكة العربية السعودية  لإيقاف الحالة الحرجة اليمنية والتوصل لحل سياسي إجمالي، وقد شدد الرئيس اليمني مرة أخرىً مساندة مجلس وزراؤه للحملة وأشاد باهتمام المملكة العربية المملكة السعودية على تقصي السلم المستديم في دولة جمهورية اليمن وإرساء الأمن والاستقرار فيه.

وفي ذاك الصدد، شدد وريث الحكم وولي العهد استكمال المملكة العربية السعودية  وقوفها مع الأخوة في دولة جمهورية اليمن والتخفيف من مكابدة المدنيين، بطرح تبرع مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار دولة جمهورية اليمن، لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية وكدعم للحكومة اليمنية لتقديم الخدمات للشعب اليمني الأخ وتحقيق الأمن والاستقرار في دولة جمهورية اليمن .

 وقد قيمة الرئيس اليمني ذاك العون السخي من حكومة المملكة لمؤازرة مجلس وزراؤه والشعب اليمني والتخفيف من معاناته.

واستعرض الجانبان حملة "شمال أفريقيا والخليج الأخضر" والتي تقصد بالشراكة مع دول المكان إلى اجتماع التحديات البيئية، وقد أبدى الرئيس اليمني ترحيبه بتلك الحملة، وإعانة دولة جمهورية اليمن للجهود مختلَف التي تبذلها المملكة في ذلك الصدد.