أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية  السعودية، اليوم السبت بعد الدخول فى الموجه الثانية  لفيروس كورونا فى العديد من دول العالم .

حيث قدمت دليلا إرشاديا للمسافرين، مع قرب مرحلة استئناف الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة ، بما يتضمّن مجموعة من الإجراءات الصحية  والتدابير الاحترازية الصحية .

ومن بين هذه الإجراءات الجديدة ، امكانية شراء التذاكر عبر الوسائل الإلكترونية فقط، والحضور قبل مواعيد إقلاع الرحلة بساعتين على الأقل ، وقياس درجة حرارة المسافر قبل الدخول الى المطار، وتعقيم اليدين عند الدخول إلى الصالة بالمطار ، ولبس الكمامة أثناء الدخول إلى المطارو الاستمرار فى ارتدائها .

ويتم تقيد الركاب المسافرين  بارتداء الكمامات والقفازات طوال مدة سير الرحلة وأثناء عملية النزول من الطائرة، و التقيد  بالإفصاح الطبي خلال مرحلة الحجز والإبلاغ في حال وجود أي أعراض لفيروس كورونا المستجد .

كما اعلنت  الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة بإلزام جميع العاملين في المطارات والطواقم الجوية بالفحص الطبي المستمر و الدورى ، وبتعقيم اليدين ولبس الكمامة والقفاز وأقنعة الحماية، إضافة إلى تطهير جميع المطارات بشكل مستمر (كل ثلاث  ساعات)، وتطهير جميع الطائرات المستخدمة في مرحلة استئناف الرحلات الجوية بعد كل رحلة تم تنفيذها ذهابا و ايابا .

كما أفادت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة  على انه ستتم جدولة الرحلات الجوية وفق برنامج زمني محدّد، بحيث لا تقل الفترات الزمنية التي تفصل بين الرحلات المغادرة أو القادمة عن 3 ساعات على الأقل ، لضمان عملية تطهير المرافق المستخدمة من قبل مسافري كل رحلة و ضمان البعد الاجتماعى و التداخل الجسدى .